اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف على سوبارو WRX طراز 2022 الجديد كليا بقوة 271 حصانا

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير/ عبدالرحمن عيسى

 

سوبارو تكشف عن الجيل الخامس من أيقونة الرالي الشهيرة WRX في الولايات المتحدة الأمريكية، وتُقَدِّم السيارة مع لغة تصميم جديدة داخليًّا وخارجيًّا مع الحفاظ على الطابع الرياضي، ومنظومة الدفع الرباعي، ومُحرك من نوع «بوكسر» الشهير، ومع مرور 20 عامًا تقريبًا على إصدار الجيل الأول، الآن يتم تقديم الجيل الخامس ليكمل المسيرة مع محبي السيارات اليابانية الرياضية ذات الدفع الرباعي للعجلات.

 

 

التصميم الخارجي

تُقَدَّم السيارة مع تصميم أكثر عدوانية بداية من المصد الأمامي مع فتحات هوائية كبيرة، وتصميم يُساعد على توجيه الهواء لزيادة القوة السفلية في الجزء الأمامي من السيارة، انتقالًا للشبكة الأمامية مع حجم أكبر ولون أسود بالكامل، مع وجود شعار سوبارو في المنتصف، وتتماشى مع التصميم الخاص بالمصابيح الأمامية مع منظومة إضاءة LED، انتقالا لغطاء المُحرك مع منفذ الهواء الشهير في أجيال WRX السابقة.

 

 

تأتي السيارة مع العديد من القطع الخارجية المصنوعة من الألومنيوم، مثل الرفرف الأمامي، مع وجود منفذ هواء في خلف العجلة الأمامية لتقليل الضغط على الإطارات وزيادة القدرة على التوجيه، مع استخدام عجلات رياضية بقياس 17 بوصة أو 18 بوصة، انتقالًا للتصميم الخلفي للسيارة مع وجود جناح خلفي، ومشتت هواء سفلي كبير مع منفذين للعادم، واستخدام اللون الأسود في الجزء السفلي من السيارة بداية من المصد الأمامي حتى المصد الخلفي.

 

 

التصميم الداخلي

تقدم السيارة مع تصميم داخلي من اللون الأسود مع تطريز باللون الأحمر ولمسات من الألياف الكربونية لفرض الطابع الرياضي بداخل السيارة، بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة المهام مصنوعة من الجلد، ولوحة العدادات التقليدية مع شاشة صغيرة الحجم لعرض البيانات، والمقاعد الرياضية مع شعار WRX المطرز باللون الأحمر على مسند الرأس.

 

 

انتقالًا للشاشة الوسطية «ستار لينك» بقياس 11.6 بوصة يُمكن من خلالها التحكم في العديد من خصائص السيارة، والتنقل بين أنظمة القيادة بسهولة، مع وجود أنظمة ترفيهية وأخرى للمعلومات، وتتصل المنظومة الترفيهية مع نظام صوتي مكون من 11 مكبر صوت من شركة «هارمان كاردون» مع قدرة 504 وات، لتقديم تجربة صوتية مميزة لكل الركاب بداخل السيارة.

 

 

وتتوافر السيارة مع خيار إضافي يُدعى «GT» يُضيف للسيارة العديد من اللمسات بدءًا من أوضاع القيادة الإضافية لتوفير أداء أفضل وطابع رياضي داخلي، خصوصًا مع مقاعد رياضية من «ريكارو» للسائق والراكب الأمامي لزيادة الدعم، وثبات السائق والراكب الأمامي في المقاعد، مع التطريز الأحمر، وإضافة شعار ريكارو على المقاعد الخلفية.

 

 

منظومة القوة

تُقَدَّم السيارة مع المُحرك الشهير من سوبارو «مُحرك بوكسر» تربو بسعة 2.4 لتر يُولد قوة 271 حصانًا عند 5600 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران 349.8 نيوتن متر عند 2000-5200 دورة في الدقيقة، ويتصل المُحرك مع ناقل حركة من 6 سرعات يدوي، أو ناقل حركة CVT مع 8 سرعات وهمية والتنقل بينها باستخدام بدالات ناقل الحركة الموجودة خلف عجلة القيادة، وتنقل المنظومة الحركة عن طريق الدفع الرباعي للعجلات.

 

المُحرك

تربو بسعة 2.4 لتر من نوع «بوكسر»

القوة

271 حصانًا

العزم

349.8 نيوتن متر

ناقل الحركة

يدوي من 6 سرعات أو CVT

 

 

 

تكنولوجيا السلامة

تقدم WRX منظومة أمان وسلامة تبدأ مع الهيكل الخارجي المُعزز من خلال زيادة صلابة الجسم، وتعزيز منظومة التعليق، وخفض مركز الثقل، مما يُساعد في توجيه أكثر استجابة، وتجنب المخاطر المتزايدة في حالات الطوارئ، ويتمكن الهيكل الخارجي من تحمل الصدمات ونقلها بعيدًا عن الصالون الداخلي، وإضافة لذلك تُقَدَّم السيارة مع 7 وسائد هوائية، بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبة السائق.

 

 

مع تعزيز نظام المكابح، وتحسين نظام منع مغادرة الحارة المرورية لتوفير مساعدة أكثر سلاسة، وتقدم WRX وللمرة الأولى مع كروز كنترول ومراقبة الحارة المرورية، والتوجيه التلقائي في حالات الطوارئ المتزامن مع نظام المكابح لتفادي الاصطدام بسرعات اقل من 80 كم/س.

 

 

السعر وموعد التقديم

لم توضح سوبارو عن سعر وموعد تقديم WRX في السوق، لكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في خلال الأسابيع القادمة، وسيتم طرحها للبيع في بداية عام 2022م.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان