اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعاون بين مرسيدس بنز و جيلي لتطوير و صناعة محركات البنزين !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

في يناير من العام الحالي اعلنت شركة ديملر الالمانية عن تصولها الي اتفاق تعاون مع شركة جيلي الصينينة , والتي تعد من اهم و اضخم شركات صناعة السيارات في الوقت الحالي , ولذلك لتطوير سيارات سمارت , واليوم نشرت العديد من وكالات الانباء العالمية منها وكالة رويترز , تقارير تفيد بأن الشركتين في طريقهم لتوسيع دائرة التعاون .

 

 

حيث اوضحت التقارير ان شركة مرسيدس بنز و جيلي علي وشك التعاون لتطوير و صناعة الجيل الجديد من محركات البنزين التي تستخدم في السيارات الهجينة من الشركتين , و اوضح التقرير ايضا ان هذا التعاون سيقوم علي توفير واقتسام تكاليف التطوير بين الشركتين , حيث توقعت التقارير ان يثمر هذا التعاون عن توفير اكثر من 100 مليون يورو علي الاقل .

 

و هوا الامر المطلوب خصوصا بعد ما عانت منه صناعة السيارات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد , مما اثر بالسلب علي الاوضاع الاقتصادية خصوصا للشركات الكبيرة , بالاضافة الي قوانين الانبعاثات الصارمة التي تم تطبيقها في معظم الاسواق العالمية .

 

 

حسب تقرير رويترز صرح مسئول بشركة مرسيدس بنز " ان الشركتين يخططان لتطويرمحرك جديد عالي الكفاءة , والذي سيتخدم في السيارات الهجينة التي سيتم صناعتها في اوروبا والصين , و اوضح ان التطوير مازال في مراحلة الاولي ".

 

و لم تدلي شركة جيلي الصينية باي تصريحات بهذا الشأن حتي الان , و ذكرت التقرير ايضا ان الخبر كان مفاجاة للعاملين بشركة مرسيدس بنز , خصوصا بمصنع الشركة بمدينة Untertuerkheim الالمانية , و الذي يقوم بصناعة المحركات البنزين , و اكد رئيس العاملين ان المصنع لدية القدرة علي بناء عدد ضخم من المحركات ربعاية الاسطوانات , و ان الشركة لم تتحدث معاهم في هذا الشأن حتي الان .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان