اكمل تصفحك بعد الاعلان

تحالف رينو ونيسان يناقش فكرة الإندماج وتكوين شركة واحدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / كيرلس ادوارد

 

نقلاً عن موقع بلومبيرج .. فأن الإندماج بين شركتي رينو الفرنسية ونيسان موتور اليابانية سيعمل على تبسيط التحالف الذي نشأ بينهما منذ أكثر من 20 عاماً ليساعدهم على الإنتقال من عصر سيارات الوقود إلى عصر السيارات الكهربائية والذي يعد أكبر تغيير تقني يحدث الأن في مجال صناعة السيارات.

حيث تقوم الإن الشركتين بمناقشة فكرة الإندماج وتكوين شركة جديدة بأسهم واحدة وتم التوصل للخبر بواسطة موقع بلومبيرج نقلا عن أشخاص لديهم معرفة بالموضوع.

ثورة صناعة السيارات الكهربائية !

في العصر الحالي ينفق الكثير من صناع السيارات مليارات من الدولارات على الأبحاث وتطوير وتصنيع السيارت الكهربائية لتبني فكرة إنتقال العالم من سيارات الوقود إلى السيارات الكهربائية بسبب الضوابط الجديدة التي تفرضها الدول على نسبة إنبعاثات الوقود.

لا يزال واضحاً اذا كان الكثير من المستخدمين مستعدين لهذا الإنتقال ولكن تشير التقارير أن تحالف رينو-نيسان قد باع أكثر عدداً من السيارات الكهربائية حتى تاريخنا هذا وبحسب تصريحات شركة رينو فأن الطرازات الكهربائية سوف تشكل أكثر من نصف الطرازات المطروحة من قبل الشركة بحلول عام 2022 حيث ستطلق الشركة 8 طرازات كهربائية جديدة وستضيف 12 طرازاً هجيناً.

القيمة السوقية للشركتان !

قيمة شركة رينو السوقية تقدر بـ 35.4 مليار دولار أمريكي وتعتبر أكبر صناع سيارات فرنسي ويعمل بها أكثر من 125,000 عامل ووصلت مبيعاتها العام الماضي إلى 72.4 مليار دولار.

أما قيمة شركة نيسان فتقدر بـ 43.3 مليار دولار أمريكي ويعمل بها أكثر من 137,000 عامل ووصلت مبيعاتها في عام 2017 إلى 108.4 مليار دولار أمريكي... كما تحمل شركة رينو أكبر نسبة أسهم في شركة نيسان وتقدر بـ 43.4% من أسهم الشركة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان