اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي ام دبليو تعلن عن اول سيارة تعمل بالهيدروجين - معرض فرانكفورت 2019

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس 

باعتبار بي ام دبليو واحدة من الشركات الكبيرة في مجال السيارات الكهربائية التي تحافظ علي البيئة , كشفت الشركة الالمانية عن اول سيارة تعمل بخلايا الوقود العاملة بالهيدروجين BMW i Hydrogen NEXT كنموذج اختباري في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019 .

الشراكة بين بي ام دبليو و تويوتا

في عام 2013 وقعت الشركة البافارية اتفاقا مع شركة تويوتا اليابانية للعمل علي تطوير  سيارات تعمل بخلايا الوقود العاملة بالهيدروجين باعتبار تويوتا اولي الشركات المطورة لهذا التقنية , حيث تم اختبار مجموعة صغيرة من السيارات في عام 2015 , و في عام 2018 اعلنت بي ام دبليو عن خطط لمواصلة تطوير سيارة تعمل بالهيدورجين .

تصميم سيارة BMW i Hydrogen NEXT الجديدة

الان اكدت بي ام دبليو ذلك عن طريق الكشف عن نموذج اختباري لسيارة بي ام دبليو X5 التي تعمل بنظام هجين يعمل بالكهرباء و بخلايا الوقود العاملة بالهيدروجين , حيث ظهرت سيارة i Hydrogen NEXT بشكل مماثل جدا لسيارة X5 العادية , لكن مع بعض اللمسات الزرقاء علي جسم السيارة و العجلات , و اختفاء انابيب العادم , مما يظهر شخصية السيارة الموجهه للحفاظ علي البيئة .

مزايا السيارات التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين

بالاضافة الي منظومة القوة الكهربائية , احتوت السيارة الجديدة علي خزانين  هيدروجين , واحد مثبت في منتصف السيارة والاخر مثبت اسفل منطقة المقعد الخلفي , و يمكن اعادة ملئ السيارة بالوقود في اقل من اربع دقائق مثل السيارات التي تعمل بالوقود , و من المتوقع ان تقطع i Hydrogen NEXT مدي يبلغ 600 كم  , و لا تصدر اي انبعاثات ضارة بالبيئة .

لم تقدم بي ام دبليو اي معلومات علي المواصفات الفنية لسيارة i Hydrogen NEXT , لكن ما تم الاعلان عنة ان السيارة الجديد سوف تصل الي الانتاج في عام 2022 , حيث صرحت الشركة انها سوف تصنع عدد محدود جدا من السيارة الجديدة , و اذا سار كل شئ حسب التوقعات سوف تقوم الشركة بصنع تشكيلة كاملة من الطرازات التي تعمل بخلايا الوقود العاملة بالهيدروجين في عام 2025 وتوفير البنية التحتية اللازمة لتشغيلها .

الجدير بالذكر ان في عام 2017 ، تعاونت مجموعة BMW وتويوتا مع أحد عشر شركة رائدة في مجال الطاقة والنقل والصناعة لإطلاق مبادرة عالمية تعرف باسم مجلس الهيدروجين. هدفها هو صياغة رؤية موحدة والمضي قدمًا في تحقيق طموح طويل الأمد لثورة طاقة تعمل بالهيدروجين. و في عام 2019 ، نما مجلس الهيدروجين ليصبح مكون من 60 شركة .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان