اكمل تصفحك بعد الاعلان

بورشه كايين يمكنها صف نفسها حتى مع عدم وجود سائق !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت شركة بورشه عن الجيل الجديد من طراز كايين منذ عام تقريباً ليأتي بتصميم جديد إلى جانب حصوله على العديد من الخصائص والتجهيزات الاختيارية الجديدة.

ولكن واحدة من هذه التجهيزات المهمة هو خاصية الصف التلقائي للسيارة وبالرغم من أنها ليست بالخاصية الجديدة إلى أن المميز بها هو تمكُن بورشه كايين من صف نفسها حتى دون وجود السائق داخل السيارة !

فتسهل هذه الخاصية كثيراً عملية صف السيارة في الأماكن الضيقة التي لا يُمكن فتح الباب بها.

لتفعيل هذه الخاصية يجب على العملاء استخدام تطبيق بورشه المتوفر للهواتف الذكية وإختيار خاصية Remote Park Assist ومن ثم الضغط على رز Ok بواجهة المستخدم حتى تقوم السيارة بصف نفسها.

 

 

وبحسب شركة بورشه فأن هذ النظم يتمكن من صف السيارة بشكل موازي أو عمودي ومُتكيف مع جميع الأماكن الضيقة كما أنه يُمكن استخدامه لإخراج السيارة من منطقة الاصطفاف.

من الجدير بالذكر أن هذه الخاصية تستخدم 12 مستشعر وأربعة كاميرات لخلق رؤية محيطية بزاوية  360 درجة ويتم نقل كافة هذه القراءات من المستشعرات والكاميرات إلى وحدة أنظمة مساعدة القيادة المركزية Central Driver Assistance Control Unit والتي بدورها تقوم بنقل الأوامر إلى أكثر من  20 وحدة تحكم أخرى لتحريك السيارة.

وبالطبع تُشير شركة بورشه إلى نسبة الحذر القليلة للغاية التي يجب أخذها عند استخدام وتفعيل هذا النظام كما أن النظام نفسه يقوم بالتوقف عند استشعار وجود جسم مفاجئ أو شخص في محيط السيارة كما يُمكن للسائق أيضاً إيقاف النظام من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان