اكمل تصفحك بعد الاعلان

بورشه تعلن عن تطوير وقود جديد بنفس نظافة السيارات الكهربائية !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

اصبح من المؤكد ان المستقبل سيكون للسيارات الكهربائية , خصوصا بعد انضمام معظم شركات السيارات الكبيرة الي المنافسة , الي جانب اعلان الكثير من الدول عن خطتها لدعم السيارات الكهربائية , و الذي يعد خبر محزن للعديد من محبي السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي خصوصا الرياضية منها .

 

 و يعد السبب الاهم و الاساسي في ذلك هوا محاولة تقليل الانبعاثات المضرة للوقود , و الاعتماد علي وسيلة تنقل نظيفة للحفاظ علي البيئة بشكل عام ,  و مؤخرا اعلنت بورشه انها بصدد تطوير و الكشف عن حل للحفاظ علي السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي .

 

 

و هوا نوع جديد من الوقود النظيف , والذي تطلق عليه بورشه اسم الوقود التخليقي او E-Fuel , و التي اوضحت انه سيكون بنفس نظافة السيارات الكهربائية تقريبا , حيث سيقلل نسبة الانبعاثات بمقدار 85 % علي الاقل , و التي تقوم بتطويره بالتعاون مع شركة Siemens الالمانية .

 

اوضح الدكتور Frank Walliser نائب رئيس بورشه موتورسبورت وسيارات جي تي " ان الوقود الجديد سوف يحول السيارات بمحركات الاحتراق الداخلي الي سيارات نظيفة من خلال تقليل نسبة ثاني اكسيد الكربون , و ذلك لان الوقود الجديد سوف يصنع من مكونات اقل من الوقود الحالي .

 

 

و تابع Walliser قائلا ان هذا الوقود الجديد لن ينقذ سيارات بورشه الكلاسيكية فقط , بل سيساعد في الابقاء علي سلسلة 911 المحبوبة , و ليس سيارات بورشه فقط , بل يمكن لاي سيارة اخري استخدامة , و اوضحت بورشه انها بدات في تطوير الوقود الجديد منذ العام الماضي , و سوف يتم الكشف عنه رسميا في عام 2022 .

 

و يأتي الان السؤال الاهم هل سيكون وقود بورشه الجديد طوق نجاه للسيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ؟ , وحده الوقت سوف يكشف ذلك .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان