اكمل تصفحك بعد الاعلان

بورشه تايكان تحقق رقم قياسي لأطول انجراف لسيارة كهربائية بالعالم!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان المنافسة بقطاع السيارات الكهربائية قد اشتدت بشكل كبير , و انتقلت الي مستويات جديدة , حيث بعد ان كان الهدف الاساسي للسيارات الكهربائية توفير ثمن الوقود و الحفاظ علي البيئة و الذهاب من مكان لاخر في هدوء , اصبح من اهداف السيارات الكهربائية الان تقديم اداء رياضي و تسارع يضاهي معظم السيارات الخارقة .

 

 

اليوم تدخل بورشه بالسيارات الكهربائية الي رياضة جديدة كانت مقتصرة علي السيارات التي تعمل بالبنزين , وهي رياضة الانجراف , حيث حققت بورشه تايكان رقم قياسي لاطول انجراف "دريفت" لسيارة كهربائية بالعالم , باستخدام نسخة ذات دفع خلفي للعجلات من تايكان الكهربائية الجديدة .

 

 

كان كريس هاريس مقدم برنامج توب جير الانجليزي خلف المقود , مع وجود العديد من مسئولي موسوعة جينيس العالمية لتسجيل الرقم القياسي الجديد , والذي وصل الي انجراف "دريفت" مستمر لمدة 55 دقيقة و قطع 18 عشر دورة حول الحلبة .

 

 

الجدير بالذكر ان هذا الرقم لم يتم تحقيقة بسهولة حيث قام بالمحاولة لثلاثة مرات , حتي نجح في الاخيرة , و صرح كريس هاريس ان الامر كان متعب و مرهق للغاية .

 

 

لكن هذا لم يكن الوضع بالنسبة لسائق شركة بورشه , والذي قام بالمحاولة بعد كريس هاريس , و قام بتحقيق 211 لفة حول الحلبة في 54 دقيقة فقط , بمتوسط سرعة 46 كم/الساعة , و مسافة 42 كم , و الذي صرح " انه استمتع بكل ثانية ولفة في الانجراف و لم يشعر باي ارهاق " , و نصح كريس هاريس بالنوم الجيد قبل محاولة تحقيق اي ارقام قياسية .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان