اكمل تصفحك بعد الاعلان

iv>

بورشة تحتفل بمرور 10 أعوام على إنتاج باناميرا بنسخة خاصة!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله

 

بتجهيزات أساسية أكثر من النسخة العادية, تحتفل بورشة بمرور 10 أعوام على إنتاج باناميرا بنسخة خاصة للغاية. تأتى السيارة بإختلافات في التجهيزات الأساسية و الشاسية, مع لمسات هامة في الداخلية.

على سبيل المثال لا الحصر, تأتى السيارة بعجلات بقياس 21 بوصة و تصميم مختلف باللون الذهبي و شعار "باناميرا 10" على الأبواب الأمامية. كما يوجد ذلك الشعار باللون الذهبي و الأبيض مطرزاً على الداخلية ذات اللون الأسود. تتوافر تلك السخة في المانيا في طراز "باناميرا 4" و "باناميرا 4 الهجينة" و بنفس الخيارات من المحركات.

إضافات كثيرة أصبحت تأتى كتجهيز أساسي.

تأتي السيارة بالعديد و  العديد من التجهيزات الأساسية التى تعتبر تجهيزات إختيارية في النسخ العادية. فمثلا تأتي السيارة بمصابيح أمامية من نوع LED Matrix المتطور للغاية, نظام المساعدة في تغير الحارة المرورية و نظام الإبقاء على الحارة المرورية, مع نظام التعرف على الزحام و مساعد الإصطفاف المزود بمستشعرات و كاميرا رجوع خلفية. هذا فى وجود فتحة سقف بانورامية و زجاج معتم للخصوصية و مقاعد متحركة في 14 إتجاه كهربائياً و القابلة للتدفئة, و الأبواب ذات الإغلاق الذاتي بخاصية Soft Closing Door. و أخيرا نظام صوتي قوي و فاخر للغاية مقدم من شركة Bose و مكون من 14 مكبر صوتي.

الإختلاف ليس ظاهرياً فقط, و إنما جوهرياً أيضاً!

تلك النسخة لا تختلف فى التجهيزات الظاهرية فقط, و إنما تأتى السيارة بنظام تعليق هوائي مع نظام بورشة لإدارة نظام التعليق, نظام مساعدة التوجيه المتقدم, كما تأتى النسخة الهجينة من السيارة بسعة شحن تبلغ ضعف السعة العادية. حيث تبلغ سعة الشحن العادية 3.6 كيلو وات في حين تبلغ سعة الشحن في نسخة العشر أعوام 7.2 كيلو وات.

محطات مهمة في حياة باناميرا.

حصدت باناميرا العديد من الجوائز في حياتها منذ نشأتها بشكل عام. و من أهم تلك المحطات, أبريل 2009 قامت السيارة بالحصول على جائزة World premiere in Shanghai. ثم مارس لعام 2011 حصلت على جائزة 1st parallel full hybrid for the luxury class. و عام 2013 حصلت على جائزة 1st Plug in hybrid for the luxury class. و عام 2016 حصلت على World premiere 2nd generation in Berlin. و أخيراً, مارس عام 2017 حصلت على World Premiere Sport Turismo in Geneva.

تلك الجوائز, قد تعطك نبذة و لو قصيرة عن مدى نجاح تلك السيارة بأجيالها المختلفة. و قد بلغت نسبة المبيعات حتى شهر 9 لعام 2019 251.000 سيارة باناميرا في كل أنحاء العالم!

المحرك و منظومة الدفع.

تأتى السيارة بمحرك مكون من 8 إسطوانات بسعة 4.0 لتر و مزود بشواحن توربينية مزدوجة. لتبلغ القدرة الحصانية 550 حصان, مع عزم أقصي للدوران قدره 770 نيوتن متر بداية من 2.000 دورة و حتى 4.500 دورة في الدقيقة. لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ساعة في 3.8 ثانية في أقل النسخ تجهيزاً. و من السكون حتى سرعة 160 كم/ساعة في 8.4 ثانية. و تبلغ السرعة القصوى الرسمية 306 كم/ساعة. و أخيراً, تبلغ سعة خزان الوقود 90 لتراً.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان