اكمل تصفحك بعد الاعلان

بنتلي مولينير تحتفل بإنجاز 1000 تصميم خاص حسب الطلب

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

 تحتفل بنتلي مولينير بإنجاز 1000 مشروع تصميمي للسيارات وفق الطلب وطرح إصدارات خاصّة

 

(الشرق الأوسط، 14 يوليو 2021) تحتفل بنتلي مولينير بإنجاز مشروعها التصميمي الخاص الرقم 1000 منذ إنشاء فريقها عالي الاحترافية، وذلك بعد أن تم التعرّف في العام 2014 على وجود طلب متزايد من قِبَل العملاء للحصول على سيارات مخصَّصة وفق رغبتهم وتحظى بلمسات شخصية جداً. وعلى إثر هذا، قامت بتكوين فريق عمل خاص بها يتمتّع بكثير من المهارة والإبداع.

 

ومنذ ذلك الحين، قام فريق Mulliner الموهوب بإنتاج العديد من السيارات المخصَّصة للعملاء في الشرق الأوسط، وبالتحديد طرازات بارزة بإصدارات محدودة مثل Bentayga Mulliner Pearl of the Gulf، Bentayga Falconry by Mulliner، Mulsanne Sinjari وMulsanne Majestic.

 

يعود مشروع التصميم الفردي الرقم 1000 إلى عميل أوروبي يرغب بميّزتين داخليتين محدَّدتين بهدف تعزيز المزايا الخاصّة لسيارته Bentley. فالطلب الأول تركّز على اعتماد خشب الزيتون Olive Ash، وهو عبارة عن قشرة خشبية مرتبطة بتراث Mulsanne العريق وإدراجه في مقصورة Bentayga الداخلية. أما الطلب الثاني فتمحور حول إدخال تطريز توأمي متباين للمناطق العُلوية من المقاعد وكسوات الأبواب، مما يضفي المزيد من التباين للمقصورة الداخلية.

 

وقبل سبع سنوات، قام المشروع الأول على إصدارٍ صغيرٍ من 15 سيارة فقط وتركّز على تعزيز مستويات راحة الركّاب، وذلك عبر سيارة Flying Spur Serenity. فقد أعيدت هندسة المقاعد ومساند الرأس كجزء من عملية إعادة التصميم الشاملة، وكان هناك التطريز الماسي الجديد والفريد ضمن المقصورة والذي تم طرحه لتوليد إحساس خاص فعلاً. وشكّل هذا الجلد الفريد ذات البنية الخاصّة مصدر إلهام للتصميم الماسي الذي يمكن رؤيته ضمن سيارة Continental GT Mulliner الحالية في الأيام الراهنة.

 

تتراوح المشاريع التصميمية الخاصّة البالغ عددها 1000 منذ العام 2014 بين التخصيص وفق الرغبة، والألواح الفريدة من الصفائح الراقية، وصولاً إلى المشاريع التي تضمّنت سيارات فريدة بالكامل مثل Bentley Mulliner Bacalar، وقد شملت أيضاً مشاريع مخصَّصة للأسواق الإقليمية والدولية إضافة لسلاسل من الإصدارات المحدودة، وحتى تصاميم لسيارات سباقات.

 

يضم الفريق المحترف، الذي يشكّل جزءً من قسم التصاميم، مجموعة مصمِّمين وفنّانين رقميين يعملون على ابتكار التناغم الأمثل بين التصميم البارع والقدرة على إنتاج صور عن التصاميم الخاصّة بالعملاء قريبة تماماً للواقع قبل وضع الطلبات. وقد أتاح هذ الفريق المسؤول عن كل منتج بتصميم Mulliner على مدى السنوات السبع الماضية تحقيق تكامل عميق بين السِمات الرئيسية لتصاميم Bentley مع منتجات Mulliner، بينما في الوقت ذاته توسعة نطاق الإمكانيات لصالح العملاء.

 

إصدارات محدودة للشرق الأوسط من Mulliner

ابتكرت Bentley مؤخراً الطراز الأمثل لمحبّي اقتناء الأعمال الفريدة في الشرق الأوسط، وقد تم استلهامه من التراث العريق للغوص بهدف الحصول على اللؤلؤ في منطقة الخليج العربي – وقد تمثَّل بطراز Bentayga Mulliner Pearl of the Gulf.  وتم العمل يدوياً على ابتداع فقط خمسة نماذج من هذه السيارات الرائعة التي تضم محرّك W12 الجبّار وذلك بواسطة قسم Mulliner، وضمّت كل منها شعارات فريدة من التطعيم الصدفي (Mother of Pearl) وأخرى مستوحاة من الخليج العربي.

 

 

أما Bentayga Falconry by Mulliner، التي جرى طرحها سنة 2017، فكانت بمثابة الإكسسوار الأمثل لعشّاق الصيد بالصقور، حيث ضمّت إضافات خاصّة في الجهة الخلفية لتوضيب كل ما هو ضروري للقيام برحلة ناجحة للصيد بالصقور. وشمل هذا وحدة تخزين بحجيرات لأداة متابعة الطيور عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، إضافة لمناظير ومنصّات جلدية للطيور وقفازات واقية، وكذلك مقاعد خاصّة موضَّبة ضمن صندوق فلّين طبيعي مكسو بالقماش.

 

 

وعبر الاستلهام من صقر السنجاري الشهير والقيّم جداً، تم في العام 2016 إنتاج أربعة نماذج فقط بإصدار محدود من سيارة Mulsanne Sinjari لصالح مجموعة مختارة من العملاء في الشرق الأوسط. وقد تألّقت من خلال ألوان خارجية ملفِتة جداً إلى جانب العديد من التفاصيل الخاصّة الأخرى، بما في ذلك صور متداخلة مطلية بالذهب لصقر السنجاري داخل المقصورة.

 

 

وبنهاية 2014، كشفت Mulliner عن سلسلة خاصّة أخرى من السيارات الحصرية لمنطقة الشرق الأوسط، حيث تم إنتاج 15 سيارة فقط من Mulsanne Majestic الحصرية جداً التي ارتقت بالطراز الأبرز حينها لدى Bentley، والذي يُعتبَر قمّة الفخامة في عالم السيارات الفاخرة عالية الأداء المصنوعة يدوياً، إلى مستويات جديدة أعلى.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان