اكمل تصفحك بعد الاعلان

بما يوازى 190 مليون جنية مصري تقريباً, تعرف على مواصفات و أسعار لامبورجيني فينينو رودستر Carbon Fiber Edition.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

تم الكشف عن لامبورجيني فينينو لأول مرة في عام 2013 في معرض جينيف الدولي للسيارات, إحتفالاً بالعام الخمسين في تاريخ الشركة. ثلاث نسخ فقط من تلك السيارة تم بنائهم و بيعهم في العالم بالكامل. و كان التركيز الأساسي في تلك السيارة على ديناميكية الهواء و مدى تماسك و ثبات المركبة عند المنعطفات و في حلبات السباق.

و يتكون المحرك من عدد 12 إسطوانة بسعة 6.5 لتر بقوة 750 حصان. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة سريع النقلات مكون من 7 سرعات. لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ساعة في 2.8 ثانية فقط. مع سرعة قصوى تقدر ب355 كم/ساعة.

بلغ سعر السيارة الواحدة 3 ملايين يورو بدون ضرائب. ما يساوي 53 مليون جنية مصري تقريباً. كان هذا سعر السيارة أثناء بيعها لأول مرة.

اما الآن, و بعد بيع النسخ بالكامل, فبلغ سعر احدى النسخ المعروضة لدى معرض "العين كلاس" في دولة الإمارات العربية المتحدة سعر 12 مليون دولار أمريكي, ما يساوي 190 مليون جنية مصري تقريباً.

و تعتبر تلك النسخة الكائنة لدى "العين كلاس" هى الوحيدة في هذا العالم من طراز فينينو. حيث تتكون السيارة بالكامل في كل أجزائها من ألياف الكاربون المقواه بالبلاستيك.

و قد تم تسمية السيارة تيمناً بإسم واحد من أقوى و أشهر الثيران في رياضة المصارعة المكسيكية. و اشتهر هذا الثور في عام 1914 للغاية حينما إصاب اللاعب الشهير خوسية سانشيز إصابة قاتلة على حلبة "سانلوكار دى باراميداز".

و يظهر في الصور مدير التحرير م/ أحمد عمار بجوار لامبورجيني فينينو رودستر المكونة من ألياف الكاربون بالكامل.

شكر خاص لمعرض "العين كلاس" الكائن بدولة الإمارات العربية المتحدة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان