logo

بعد انضمام ابل و هواوي – اوبو تستعد لدخول منافسة السيارات الكهربائية !

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية قد اشتعلت بشكل واضح خصوصا بالشهور الاخيرة , و ذلك بعد انضمام عمالقة صناعة السيارات الي المنافسة مثل مرسيدس بنز و مجموعة فولكس فاجن , و اعلان اهم شركات صناعة التكنولوجيا بالعالم انضمامهم للمنافسة ايضا مثل هواوي و ابل .

 

 

اليوم تم نشر الكثير من التقارير التي تفيد بأن شركة اوبو الصينية المتخصصة في صناعة التكنولوجيا تقوم بدراسة الدخول و المنافسة بقطاع السيارات الكهربائية ايضا , و اوضحت تلك التقارير ان اوبو قررت ذلك بعد ارتفاع اسهم الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية بالبورصة .

 

الي جانب فتح طرق جديدة للتعاون بينها و بين شركات صناعة السيارات المعروفة مثلما فعلت هواوي عندما قدمت SF5 الكهربائية الجديدة , بالتعاون من شركة SERES الصينية , و مثل شركة ابل التي اوضحت انها بصدد بحث سبل التعاون بينها وبين شركات ضخمة مثل مجموعة هيونداي وكيا .

يتوقع ان تقدم اوبو النموذج الاختباري الاول لسياراتها الكهربائية في بداية العام الجديد 2022 , و التي يتوقع ايضا ان تقدم بالاسواق الاسيوية اولا مع احتمال بسيط بتقديمها في باقي الاسواق العالمية , و ذلك لما حققته السيارات الكهربائية من نجاح في السوق الصيني و الياباني و غيرها .

 

الجدير بالذكر ان ابل و هواوي و اوبو ليست شركات صناعة التقنية الوحيدة التي اعلنت مشاركتها في منافسة السيارات الكهربائية , حيث اعلنت شاومي منذ فترة ايضا انضممها , مما يعني اننا قد نري شركات اخري تستعد للمشاركة في المستقبل مثل سامسونج او نوكيا .