اكمل تصفحك بعد الاعلان

انطلاقة ناجحة للجولة الثانية من بطولة الكارتينج لموسم 2018 بشرم الشيخ

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

شهدت حلبة جيبلي بـ"شرم الشيخ"، انطلاق الجولة الثانية من التصفيات المحلية لـ«للكارتينج» التى تنظم على مستوى 8 جولات، وهى التصفيات المؤهلة لبطولة العالم، ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات الجولتين الثالثة والرابعة منتصف الشهر القادم.

وشارك في السباق عدد متميز من المتسابقين، وفاز من المبتدأين إسماعيل أحمد، بالمركز الأول، وإسلام أحمد، وفي المركز الثالث فاز أحمد وليد.

وفي فئة الـ"dd2"، وهي الفئة الأكبر من حيث سرعة السيارة، وتبلغ 165 ميل/ساعة، بقوة محرك 34 حصان، فاز أحمد نتالي، بالمركز الأول، وفي المركز الثاني فاز ابراهيم الشناوي، وفي المركز الثالث بسام عمار.                

وفي فئة المحترفين، فوق 16 سنة، فاز حسين سلمان، بالمركز الأول، وفاروق جاد، بالمركز الثاني، وإسلام أحمد، بالمركز الثالث.

وقام بتنظيم السباق "جيبلى رايسواى"، وتحت إشراف نادى السيارات والرحلات المصرى (الممثل الرسمى فى مصر للاتحاد الدولى للكارتينج CIK والاتحاد الدولى لرياضة السيارات FIA).

واستطاعت "جيبلي ريس واي" أن تفتح آفاقا جديدة لمحبي رياضات السيارات في مصر، بعد أن جمعت بين فئات عمرية مختلفة، توحدوا على حب السيارات.

وفي ختام الفعاليات أعلن طه موسى، مدير إدارة التطوير بشركة يقين للمشروعات الرياضية والتعليمية، عن رعايتهم للمتسابقين المتأهلين لبطولة كأس العالم القادمة.

وقال "موسى":"رعايتنا لهذا الحدث، وغيره من الأبطال في مختلف الرياضات الأخرى، ليس الهدف منها الاستفادة إعلانياً، لكنها رسالة نسعى لتحقيقها، وهي أن كل فرد يستطيع أن يفيد المجتمع ويتفاعل معه".

وأضاف أن هناك العديد من الأبطال الرياضيين في حاجة إلى دعم، ليس مادي فقط، ولكن إداري ومعنوي أيضًا، مضيفًا أن الهدف الأكبر، رفع علم مصر في جميع المحافل الدولية.

وأشاد "موسى بالمستوى الرائع والأداء المتميز لأبطال "جيبلي"، خاصًة وأن أعمارهم مازالت صغيرة، وأكد على ثقته في قدرتهم على تحقيق ميدالية في بطولة العالم القادمة.

من جانبه قال عمرو يسري، المدير التنفيذي لـ"جيبلي ريس واي"، إن مصر ستشارك في نهائيات كأس العالم بالبرازيل، خلال شهر نوفمبر القادم، بمتسابقان، أحدهما من فئة المحترفين، والثاني من فئة الـ"dd2"، بشرط حصولهما على أعلى النقاط خلال الـ8 جولات، كما سيشارك الأول من الهواة، في بطولة كأس العالم بفرنسا في مايو 2019، فيما تستضيف إيطاليا شهر يونيو المقبل نهائيات البطولة عن تصفيات عام 2017 المنصرم، والتى سيمثل مصر بها المتسابق الصاعد أحمد محمد .

وأفاد "يسري" بأن رياضة السيارات واحدة من أهم الرياضات في العالم، وعلى من يرغب في أن يكون سائقًا محترفًا في "الفورميلا وان" أن يبدأ بـ"الكارتينج".

وأكد أن نادي السيارات هي الجهة الحكومية الوحيدة التي تدعم رياضة "الكارتينج"، مطالبًا بضرورة وجود دعم مادي من الجهات المختصة، لتسهيل سفر المشاركين في كأس العالم.

وشدد "يسري" على ضرورة تطوير الصفات الإبداعية، وتنمية روح الفريق، وتشجيع الكفاءات والخبرات اللازمة، عن طريق التدريب والمحاضرات التحفيزية التي يقوم بإلقائها السائقون المحترفون .

وتعد"جيبلي ريس واي" من أوائل الجهات التي اهتمت بهذه الرياضة وسعت لتواجدها في مصر ومنطقة الشرق الاوسط .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان