اكمل تصفحك بعد الاعلان

iv>

الكشف عن فولكس فاجن تاوس Taos الجديدة موديل 2022.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

كشف الصانع الألماني العريق "فولكس فاجن" عن سيارته الجديدة "تاوس", و هي سيارة SUV من الحجم المدمج, أصغر من شقيقتها تيجوان, مع محرك 1.5 لتر تربو, و سنتعرف عليها تفصيلياً خلال التقرير الآتي.

مع العلم, ان تصنيف SUV المدمج هو التصنيف الأكثر إنتشاراً في السوق الأمريكي, بمبيعات بلغت 4 ملايين سيارة في العام 2019 فقط, و هو ما يمثل حوالي 24% تقريباً من السوق الأمريكي بالكامل!

التصميم الخارجي للسيارة يتبع الحمض النووي للشركة بكل وضوح في العديد من الخطوط المختلفة, تصميم مقارب للغاية لشقيقتها كبيرة الحجم "أطلس كروس سبورت", كما تتمتع الفئات الأعلى تجهيزاً من السيارة بكشافات أمامية LED بالكامل و مزودة بخاصية الإنعطاف بالملفات لكشف زوايا رؤية أكبر و أوسع.

كما تقدم السيارة مع عجلات بقياس 17 بوصة كتجهيز قياسي, و إمكانية الإختيار ما بين تصميمين مختلفين لعجلات بقياس 18 بوصة, و تصميم لعجلات بقياس 19 بوصة.

الأبعاد.

بالرغم من ان السيارة تبدو صغيرة من الخارج, الا انها أكبر من توقعاتك!

يبلغ الطول الكلي للسيارة 4.465 ملم, اي انها اقل في الطول من شقيقتها تيجوان بمقدار 236 ملم فقط!

مع قاعدة عجلات تبلغ 2.689 ملم, و مساحة تخزين خلفية شاسعة تبلغ 795 لتر, و عند طي الصف الثاني من المقاعد تزيد لتصبح 1877 لتر!

الطول.

4.465 ملم.

قاعدة العجلات.

2.689 ملم.

مساحة التخزين الخلفية.

795 لتر.

مساحة التخزين عند طي الصف الثاني من المقاعد.

1877 لتر.


اما عن الداخلية, فتقدم السيارة بخامات جيدة و متميزة -على حد قول الشركة- مع تصميم عصري و مستقبلي, تقدم السيارة بشاشة وسطية تعمل باللمس, مع مقاعد ذات لونين مختلفين كتجهيز قياسي, و زر لإدارة المحرك و كشافات أمامية أوتوماتيكية, كتجيهز قياسي أيضاً.

و إمكانية الحصول على خاصية الدخول الذكي بدون مفتاح, و مقعد كرسي السائق متحرك كهربائياً في 8 إتجاهات, و مكيف هواء ثنائي المناطق, و عجلة قيادة و مقاعد بخاصية التسخين, كلها كتجهيزات إختيارية.

و توفر السيارة الجيل الأحدث من لوحة العدادات الديجيتال Volkswagen Digital Cockpit كتجيهز قياسي, مع خاصية شحن الهواتف المحمولة و توصيلها بالسيارة لاسلكياً بداية من الفئات وسطية التجهيزات, مع شاشة وسطية بقياس 8 بوصة بخاصية الأوامر الصوتية.

اما أعلى الفئات تجهيزاً, فتزيد بوجود أضواء داخلية خافتة يمكن الإختيار من بين 8 ألوان, و نظام صوتي مكون من 8 سماعات من نوع Beats.

و تقدم السيارة بخيار وحيد من المحركات حتى الآن مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.5 لتر تربو برقم كودي EA211, بقوة 158 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 250 نيوتن*المتر.

و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يوصل القوة للعجلات الأمامية.

او ثنائي التعشيق DSG من 7 سرعات يوصل القوة للأربع عجلات بالكامل.. و تصنع السيارة في مصانع الشركة بأمريكا الشمالية, ما يعني انها لن تتمتع بالإعفائات الجمركية اذا ما تم إستقدامها لمصر مستقبلاً.

و تقدم السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية بثلاث فئات مختلفة التجهيز و هم S و SE و SEL.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان