اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هيواندي كونا N الرياضية الجديدة – بقوة 276 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

مما لا شك فيه ان مجموعة هيونداي و كيا تعيش اقوي الفترات في تاريخها , خصوصا بعد دخولها بقوة في منافسة السيارات الكهربائية و فوزها بالعديد من الجوائز و تحقيق مبيعات قياسية , الي جانب تقديم العديد من السيارات ذات الاداءا والمظهر الرياضي من قسم N الشهير .

اليوم تكشف المجموعة عن نسخة N الرياضية من كونا الكروس اوفر تحت المدمجة , والتي نشرت لها العديد من الصور التشويقية في الشهور القليلة الماضية , والتي جاءت بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو بقوة 276 حصان و 392 نيوتن متر من عزم الدوران , والتي يمكن زيادتها بشكل مؤقت الي 286 حصان باستخدام زر  N Grin Shift .

لتتسارع كونا N من 0-100 كم/الساعة في 5.5 ثانية , وسرعة قصوي 240 كم/ الساعة , و تقدم السيارة بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 8 سرعات WET , و الذي صرحت الشركة انه حصل علي الكثير من التطوير و التحديث خصوصا فيما يخص الاعتمادية , و الذي يأتي بالعديد من الانماط مثل N Power Shift , و N Track Sense Shift و نظام الاطلاق Launch Control  و غيرها .

حصلت كونا N ايضا علي مجموعة تروس تفاضلية مانعة للأنزلاق E-LSD , بالاضافة الي زيادة قوة و صلابة الهيكل , و نظام عادم رياضي قابل للفتح و الغلق , و مكابح رياضية , و عجلات رياضية خفيفة الوزن قياس 19 بوصة مع اطارات مخصصة للاداء الرياضي .

 

من الخارج و مثل جميع سيارات N الرياضية , حصلت كونا علي صادم امامي بتصميم رياضي و فتحتات تهوية كبيرة و شبكة وسطية ضخمة و تطعيمات باللون الاحمر بالواجهة الامامية و الجوانب والخلف و بمكابس المكابح , بالاضافة الي تطعيمات باللون الاسود اللامع حول النوافذ و بالمرايا , و جناح خلفي كبير , و فتحتات عادم ضخمة و مشتت هواء و غيرها من الاضافات الخارجية .

 

 

من الداخل حصلت كونا N علي عجلة قيادة و مقاعد رياضية و شاشة وسطية قياس 10 بوصة بالعديد من الاضافات مثل تسجيل الوقت علي الحلبة و كل معلومات منظومة القوة و غيرها , الي جانب لوحة عدادات رقمية , و شاشة عرض المعلومات الامامية Head Up Display .

 

 

حتي الان لم تعلن الشركة عن موعد محدد لوصول السيارة للاسواق , و لكن يتوقع ان يبدا السعر من 34.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 534.000 الف جنيه مصري .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان