اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن هوندا HR-V موديل 2022 الجديدة كليا بالسوق الياباني !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

منذ ايام قليلة تم تسريب صور توضح ان هوندا بصدد تقديم الجيل الجديد كليا من سيارتها الكروس اوفر المدمجة , والتي قدمت لاول مرة عام 1998 , و قدم الجيل الثاني منها في 2013 , و اليوم تكشف الشركة عن الجيل الثالث والجديد كليا بالسوق الياباني , والمعروف هناك بأسم Vezel .

جاء الجيل الجديد من HR-V بحجم اكبر , و مع خطوط تصميم اكثر انسيابية بالمقارنة بالجيل السابق , والتي تبنت لغة تصميم السيارات الـ SUV الكوبيه مثل العديد من المنافسين بهذه الفئة , والجدير بالذكر ان السيارة تستوحي الكثير من تصميمها من النموذج الاختباري E-Concept , و الذي ظهر بمعرض بكين الدولي للسيارات في 2020 .

من الامام تظهر HR-V بتصميم يشبه السيارات الكهربائية , و ذلك من خلال مصابيح LED بتصميم نحيف و انسيابي , وشبكة امامية ضخمة و لكن بنفس لون الصادم الامامي , و التي يظهر اعلها شريط اضاءة LED و الذي يزيد المظهر المستقبلي للسيارة .

من اهم عناصر التصميم ايضا هوا مقابض الابواب المخفية داخل الزجاج الخلفي الصغير , لاعطاء تصميم اكثر انسيابية , ايحاء بان السيارة كوبيه بدون ابواب خلفية , و امكانية الاختيار بين عجلات رياضية قياس 16 او 18 بوصة .

 

 

من الخلف تتبني HR-V الجديدة تصميم السيارات الكوبيه كما ذكرنا , و يظهر ايضا جناح خلفي كبير بتطعيم من اللون الاسود اللامع , و مصابيح LED خلفية مع شريط اضاءة بالمنتصف , و تطعيمات باللون الفضي بالصادم .

 

 

بالنسبة للتجهيزات قامت هوندا باضافة فتحة سقف بانورامية كبيرة في HR-V , و مصابيح امامية LED اوتوماتيكية , الي جانب شاشة داخلية جديدة قياس 9 بوصة , و غطاء حقيبة امتعة كهربائي , و مكيف هواء اوتوماتيكي , و انظمة امان جديدة مثل نظام تخفيف الاصطدام الامامي , و مثبت سرعة متكيف , و نظام التحذير من المارة , و نظام المحافظة علي المسار و التعرف علي الاشارات المرورية و غيرها .

 

 

حتي الان لم تعلن هوندا عن اي معلومات بالنسبة محددة بالنسبة للاداء و منظومات القوة , ولكنها صرحت ان HR-V ستقدم بمنظومة قوة هجينة تحتوي علي محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي ومحركيين كهربائيين , و بنظام دفع كلي متطور , مع توفير نسخة بمحرك احتراق داخلي فقط , و صندوق سرعة CVT و جر امامي للعجلات .

 

الجدير بالذكر ان هذه هي النسخة المخصصة للسوق الياباني فقط , و قد تختلف النسخة المقدمة بالاسواق العالمية بشكل كبير , و يتوقع ان يتم الكشف عنها في الشهور القليلة المقبلة .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان