اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن نيسان قشقاي موديل 2022 الجديدة كليا - بقوة 156 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

ذكرنا في العديد من التقارير السابقة ان نيسان بصدد الكشف عن جيل جديد كليا من قشقاي , كجزء من خطة الشركة للكشف عن اكثر من 12 طراز جديد كليا , و التي باعت اكثر من 3 ملايين نسخة منذ تقديمها لاول مرة في 2007 , و يعد الجيل الجديد الثالث منها , و الذي يأتي بتصميم جديد كليا من الداخل والخارج مع العديد من الاضافات والتجهيزات المميزة الي جانب زيادة بالحجم والمساحات الداخلية .

 

 

التصميم الخارجي والداخلي في نيسان قشقاي 2022 الجديدة كليا

 

بنيت قشقاي الجديدة علي قاعدة البناء المعروفة بأسم CMF-C , والتي من خلال استخدام الالومنيوم في العديد من اجزاء الهيكل , تقليل الوزن الكلي بمقدار 60 كجم , الي جانب زيادة القوة الصلابة بمقدار 41% , بالمقارنة بالجيل السابق , و جاءت قشقاي بنفس لغة التصميم التي قدمتها نيسان في العديد من سياراتها الجديدة مثل روج , و التي تحتوي علي مصابيح LED Matrix امامية جديدة , والشبكة الامامية علي شكل حرف V , مع تصميم اكثر انسيابية ورياضية للصادم الامامي مع فتحات جانبية لزيادة تدفق الهواء .

 

 

من الجوانب صرحت نيسان ان قاعد العجلات اصبحت اطول بمقدار 20 ملم , و اصبحت السيارة اطول بشكل عام بمقدار 30 ملم , كما تمت زيادة الارتفاع بمقدار 32 ملم , و زيادة العرض بمقدار 25 ملم بالمقارنة مع الجيل السابق ,  مع خطوط تصميم اكثر حدة بالمقارنة مع الجيل السابق , مع عجلات رياضية قياس 20 بوصة لاول مرة بقشقاي , و خط سقف منخفض , مع التصميم المعروف بأسم floating roof” , الي جانب لمسات باللون الاسود اللامع بالمرايا و حول النوافذ , و تصميم قوي للرفارف الخلفية .

 

 

من الخلف تظهر مصابيح LED جديدة بتصميم ثلاثي الابعاد , و مع شكل هجومي للصادم الخلفي مع تطعيمات باللون الفضي , و جناح خلفي كبير باللون الاسود , و كلمة قشقاي بالاحرف اسفل شعار نيسان .

اعلنت نيسان ايضا انه يمكن الاختيار من بين 11 لون جديد لقشقاي , و لاول مرة يمكن اختيار قشقاي بلونين للهيكل و التي قدمت منها خمسة خيارات , بمجموع 16 لون يمكن الاختيار بينهم بالنسبة لقشقاي .

 

التصميم الداخلي لنيسان قشقاي 2022 الجديدة كليا

 

ادت زيادة طول و عرض السيارة الي زيادة المساحة الداخلية , بما فيها مساحة الارجل بمقدار 28 ملم , و زيادة المسافة بين المقاعد الامامية والخلفية بمقدار 15 ملم , الي جانب زيادة مساحة التخزين الخلفية بمقدار 50 لتر , و بالنسبة للمقصورة ظهرت قشقاي ايضا بنفس لغة تصميم سيارات نيسان الجديدة , والتي تظهر في الشاشة الوسطية بقياس 9 بوصة بالنسخة الاحدث من نظام NissanConnect , و التي تحتوي علي Apple Car Play لاسكلي , و Android Auto  الي جانب شبكة Wifi داخل السيارة , والعديد من الاضافات المميزة , و لاول مرة تقدم قشقاي بلوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة , و التي يمكن استخدامها في عدة وظائف مثل نظام الملاحة او معلومات عن السيارة او حتي التحكم بالنظام الصوتي .

 

 

اعلنت نيسان ايضا عن توافر قشقاي بخدمات Google Assistant و Amazon Alexa , والتي تمكن السائق من التحكم بالمنزل من داخل السيارة , الي جانب امكانية ارسال وجهة النظام الملاحي من الهاتف الذكي الي النظام المعلوماتي للسيارة لتوفير الوقت , مع امكانية التحكم في السيارة من خلال الهاتف الذكي , سواء اثناء فتحها او غلقها , و ضبط الوقت والتاريخ و غيرها .

 

للمرة الاولي ايضا قدمت نيسان بشاشة عرض المعلومات الامامية Head Up Display قياس 10.8 بوصة , و التي يمكنها ايضا عرض الكثير من المعلومات مثل السرعة و ارشادات نظام الملاحة و غيرها .

 

 

شملت التعديلات الداخلية مقاعد جديدة كليا , والتي صرحت الشركة انها اكثر راحة وفخامة من الجيل السابق , مع استخدام مواد جديدة اكثر فخامة سواء من الجلود او القماش  , مع امكانية اختيار جلود الـ Nappa الفاخرة في الفئات الاعلي , مع اضافة عدة تجهيزات مميزة , مثل نظام الاضاءة الداخلية Ambient Light , و نظام الاوامر الصوتية , و تدليك بالمقاعد الامامية ,  غطاء حقيبة امتعة كهربائي , و غيرها .

تجهيزات الامان في قشقاي 2022 الجديدة كليا

 

الي جانب التجهيزات , حصلت قشقاي علي مواصفات امان جديدة مثل نظام مساعدة السائق ProPILOT , و الذي يقوم بايقاف و تحريك السيارة عند الاشارات المرورية و المحافظة علي المسار , و عبور المنعطفات , و ذلك من خلال النظام الملاحي و تحليل اسلوب القيادة لاعطاء اكبر راحة ممكنه للسائق .

 

حصلت قشقاي ايضا علي نظام جديد بأسم  "flank protection” , و الذي يقوم بتحذير السائق قبل الاكصدام باي عائق جانبي لا يستطيع رؤيته خصوصا بالاماكن المزدحمة , الي جانب ايقاف السيارة اوتوماتيكا عند ظهور اي جسم متحرك بالخلف و لا يستطيع السائق ان يراه .

حصلت قشقاي ايضا علي النسخة الاحدث من نظام الكبح التلقائي لمنع الحوادث الامامية , والتي تستخدم ردار في مسح الطريق بشكل متواصل , و من اهم الاضافات ايضا كانت الوسادة الهوائية الوسطية , والتي تفتح في حالة الحوادث بين المقعدين الاماميين لمنع التصادم بين الراكب و السائق في الحوادث , الي جانب اضافة وسائد هوائية ستائرية .

 

منظومات القوة في نيسان قشقاي 2022 الجديدة كليا

 

اعلنت نيسان ان قشقاي الجديدة كليا لن تتوفر بمحركات ديزل مرة اخري , وسوف تتوفر بالوقت الحالي بخيارين فقط من منظومات القوة الهجينة DiG-T petrol , الاولي  تتكون من محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.3 لتر تربو , بقوة 138 حصان , و 260 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يتصل بصندوق سرعة يدوي من 6 سرعات , و جر امامي للعجلات .

 

 

اما الخيار الثاني فسيحتوي علي نسخة اقوي من المحرك البنزين سعة 1.3 تربو , والذي يولد قوة 156 حصان , و 270 نيوتن متر من عزم الدوران , و يتصل بصندوق سرعة Xtronic جديد "CVT" , و يمكن الاختيار بين الجر الامامي او الدفع الكلي للعجلات .

 

 

اعلنت نيسان ايضا ان قشقاي سوف تقدم بالسوق الياباني بمنظومة قوة هجينة بأسم E-Power , والتي ستقدم قوة 187 حصان , و 330 نيوتن متر من عزم الدوران , والتي تستخدم محرك بنزين سعة 1.5 لتر تربو , و محرك كهربائي .

 

و اوضحت نيسان ان قشقاي الجديدة كليا سوف تصل الي الاسواق خلال العام الحالي , و لم تعلن عن الاسعار حتي الان 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان