اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن نيسان باترول NISMO الجديدة – بقوة 428 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان نيسان اليابانية قد واجهت الكثير من التحديات في الفترة الاخيرة , خصوصا خلال ازمة فيروس كورونا المستجد , و لكن من الواضح ان نيسان سوف تعود و بقوة , و ذلك من خلال تقديمها لجيل جديد من سيارات شهيرة و محبوبة مثل قشقاي و روج , و سيارات رياضية مثل 400Z , و السيارة التي تم الكشف عنها رسميا اليوم , و هي باترول نيزمو Nismo .

 

 

و التي تعد النسخة الرياضية ذات الاداء العالي من باترول و التي حققت نجاح كبير بسوق منقطة الخليج العربي , حيث تأتي بالعديد من الاضافات الداخلية والخارجية , بالاضافة الي الكثير من الترقيات الميكانيكة , و التي تتضمن المحرك المكون من ثمانية اسطوانات سعة 5.6 لتر تنفس طبيعي , يولد قوة 428 حصان بزيادة 28 حصان عن النسخة العادية من باترول , و 560 نيوتن متر من عزم الدوران .

 

 

يتصل المحرك بصندوق سرعة اوتوماتيكي من 7 سرعات , و نظام دفع كلي متغير للعجلات , و قام قسم Nismo بتعديل نظام التعليق الي نظام رياضي من Bilstein , والتي تقدم اداء اكثر قوة علي المنعطفات , و لزيادة الثبات بشكل عام .

 

 

بالنسبة للتغيرات الخارجية حصلت باترول Nismo علي تصميم هجومي و مميز للغاية , و الذي يبدأ بالشبكة الامامية الرياضية الضخمة بتطعيمات من اللون الاسود اللامع و الكروم , و الصادم الامامي ذو التصميم القوي بتفتحات التهوية الكبيرة , و تطعيمات باللون الاحمر .

 

 

من الجوانب تظهر عجلات رياضية جديدة قياس 22 بوصة , و عتب جانبي رياضي بتطعيم باللون الاحمر , و اللون الاسود اللامع حوا النوافذ و بالمرايا , اما من الخلف فيظهر جناح ضخم باللون الاسود , و صادم خلفي بتصميم هجومي للغاية , مع فتحتين للعادم , و مشتت هواء كبير مع اضاءة بالمنتصف تشبه سيارات الفوروميلا وان .

 

 

من الداخل لم تحصل باترول Nismo علي تغيرات بالتصميم , و لكنها حصلت علي عجلة قيادة اكثر رياضية بتطعيمات من الكاربون فايبر و اللكنترا و تطريزات باللون الاحمر , و مقاعد اكثر رياضية بشعار Nismo بمساند الرأس , و لوحة عدادات رياضية , و نظام صوتي من Bose بـ 13 مكبر للصوت وغيرها من الاضافات .

 

 

اعلنت نيسان ان باترول Nismo ستقدم بمنقطة الشرق الاوسط فقط , و بسعر 385.000 الف درهم بدولة الامارات العربية المتحدة .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان