اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن نسخة بسبعة مقاعد من هيونداي كريتا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان الفترة الحالية من اقوي الفترات التي تمر علي شركة هيونداي الكورية خصوصا بقطاع السيارات الـ SUV , حيث تزيد الشركة تشكيلة طرازاتها يوم بعد يوم , و التي كشفت منذ قليل عن نسخة بسبعة مقاعد من سياراتها المعروفة كريتا , والتي اطلق عليها اسم ألكازار – Alcazar .

 

 

اوضحت هيونداي ان كلمة Alcazar تعني قصر بالاسبانية , و كما ذكرنا تتشارك السيارة الجديدة بالتصميم مع شقيقتها الاصغر كريتا , و يظهر ذلك في خطوط التصميم الجانبية و الامامية , مع تميز السيارة الجديدة بمصابيح LED اكبر حجما و شبكة بتصميم اكثر فخامة , و مصابيح خلفية جديدة بالكامل , مع زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 150 ملم .

 

 

من الداخل يعد التغير الاهم هوا اضافة صف ثالث من المقاعد , مع الحفاظ علي لغة تصميم المقصورة الدخلية المعروفة من كريتا , مع اضافة شاشة وسطية قياس 10.25 بوصة ولوحة عدادات رقمية , و سقف بانورامي كبير , و شحن لاسلكي للهاتف الذكي , و امكانية طي مقاعد الصف الثاني من صندوق الامتعة , و غيرها من الاضافات .

 

 

بالنسبة للمحرك ستتوفر Alcazar الجديدة بخيارين , الاول رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تربو ديزل , بقوة 113 حصان , و 250 نيوتن متر , او محرك بنزين سعة 2.0 لتر بقوة 157 حصان , و 192 نيوتن متر من عزم الدوران , والتي يعطي السيارة القدرة علي التسارع من 0-100 كم/الساعة في اقل من 10 ثواني , علي ان يتوفر المحركين بصندوق سرعة يدوي او اوتوماتيكي من 6 سرعات .

 

 

صرحت هيونداي ان السيارة الجديدة سوف تقدم في السوق الهندي اولا , و لذلك لمنافسة سيارات مثل ام جي Hector و ماهيندار XUV500 , وغيرها من السيارات ذات السبعة مقاعد , و حتي الان لم تعلن الشركة نيتها تقديم السيارة في اي اسواق اخري .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان