اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن ناران V8 – سيارة بريطانية خارقة بقوة 1062 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان المنافسة في قطاع السيارات الخارقة لم تعد تقتصر علي المنافسين المعروفين مثل لامبورغيني و فيراري و بي ام دابليو وغيرها , حيث استطاعت العديد من الشركات الصغيرة المنافسة بشكل قوي , و من احدث هذه الشركات هي "ناران" البريطانية .

 

 

و التي تأسست بهدف صناعة سيارة خارقة رياضية مميزة , و التي علي عكس ما تفعلة معظم الشركات الان لم تقدم سيارة كهربائية او حتي هجينة , بل قدمتها بالطريقة التقليدية المعروفة بمحرك يعمل بالبنزين .

 

 

حيث قدمت ناران بمحرك ثماني الاسطوانات سعة 5.0 لتر بقوة 1062 حصان , و نطام دفع كلي للعجلات , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في اقل من 3 ثواني , و تصل لسرعة قصوي 370 كم/الساعة .

 

 

بالنسبة للهيكل تستخدم ناران نفس قاعدة العجلات المستخدمة في بي ام دابليو الفئة الثامنة , ولكن بروح سيارات السباق من فئة GT3 , مع نظام تعليق رياضي من نوع double-wishbone , و نظام توجية هيدروليكي , و مكابح ضخمة من الكاربون سيراميك , و بوزن يصل الي 1.377 كجم .

 

 

الي جانب ذلك حصلت ناران علي تصميم ديناميكي للهيكل , الذي قام بتصميمة Jowyn Wong , مصمم سيارة Abollo IE الخارقة , و الذي يساعد في زيادة القوة الضاغطة علي السيارة مما يزيد الثبات علي السرعات العالية , الي جانب بناء السيارة بتقنية المحرك المثبت في المنتصف و لكن بالامام Front Mid-Engine , مما ساعد علي توزيع الوزن بشكل مثالي , و ادي الي زيادة التحكم و الاداء بشكل عام .

 

 

لم تعلن الشركة عن اي معلومات تخص التجهيزات والمقصورة الداخلية او السعر حتي الان , ولكنها اوضحت انه سيتم صنع 59 نسخة فقط من "ناران" , و يستطع كل عميل الاختيار بين الكثير من الالوان الخارجية والداخلية وغيرها .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان