اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن مرسيدس بنز S كلاس موديل 2021 الجديدة كليا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

ذكرنا في العديد من التقارير السابقة , والتي احتوت علي صور تجسسية و توقعية , ان مرسيدس بنز بصدد تقديم جيل جديد كليا من سياراتها السيدان الاكبر والافخم , والتي كشفت رسميا عن تصميمها الداخلي بالكامل , وعن النظام المعلوماتي الجديد و غيرها من الاضافات , واليوم كشفت الشركة عن السيارة بالكامل .

 

 

و اضحت مرسيدس بنز ان اس كلاس الجديدة اكثر من مجرد سيارة , حيث تضع معايير جديدة  للتكنولوجيا و الامان والتواصل مع السائق , والحافظ عليه و علي الاشخاص الاخرين , بالاضافة الي مستوي جديد من الراحة و العزل و العملية .

 

 

التصميم الخارجي لمرسيدس بنز S كلاس الجديدة كليا

اصبحت اس كلاس الجديدة اكبر حجما المقارنة بالجيل السابق , حيث اصبحت اطول بمقدار 33 ملم , و اعرض بمقدار 50 ملم , و اكثر ارتفاعا بمقدار 10 ملم , تمت زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 50 ملم .

 

 

حصلت اس كلاس الجديدة علي تصميم مختلف تماما بالمقارنة بالجيل السابق , حيث حصلت علي مصابيح امامية جديدة بتقنية Digtial Light , و شبكة امامية كبيرة , و تصميم اكثر عصرية للصادم الامامي .

 

 

من الجوانب حصلت اس كلاس علي تصميم اكثر انسيابية , و ذلك من خلال عدة خيارات جديدة للعجلات الرياضية مختلفة الاحجام , و تطعيمات من الكروم حول النوافذ و في العديد من الاماكن , بالاضافة الي التغير الاكبر , وهوا مقابض الابواب القابلة للفتح و الغلق , والتي تفتح عند استخدامها , و تقفل بعد ذلك لزيادة ديناميكة السيارة , لتصل السيارة الي معامل سحب 0.22 و هوا انجاز ضخم في هذه الفئة من السيارات .

 

 

من الخلف حصلت اس كلاس علي مصابيح جديد تشبه تلك الموجودة في العديد من سيارات مرسيدس بنز الجديدة , بالاضافة الي صادم بتصميم اكثر انسيابية , مع تطعيمات من الكروم و مخرجين للعادم .

 

 

التصميم الداخلي لمرسيدس بنز S كلاس الجديدة كليا

ذكرنا من قبل ان اس كلاس الجديدة كليا , قدمت بمقصورة فاخرة بالعديد من الاضافات المميزة مثل النسخة الاحدث من نظام MBUX بشاشة وسطية كبيرة قياس 12.8 بوصة بتنقية OLED, و التي تمكن كل سائق من عمل ملف شخصي عليها يحفظ فيه ظبط المقعد والمرايا و نمط القيادة وحتي الموسيقي التي يحب الاستماع اليها , بالاضافة الي نظام الاوامر الصوتية الشهير من مرسيدس بنز .

 

 

بالاضافة الي ذلك حصلت اس كلاس علي نظام صوتي 4D Burmester مكون من ثلاثين مكبر للصوت , بالاضافة الي نظام تدليك بالمقاعد , و نظام ضخ العطر داخل المقصورة , ونظام الاضاءة الداخلية ,والتي تعمل جميعها معا لاعطاء اكبر راحة و استرخاء لراكبي اس كلاس الجديدة كليا , حيث اوضحت الشركة ان الركاب سوف يكونوا اكثر استرخاء عند خروجهم من السيارات اكثر من ما كانوا قبل دخولها .

 

 

بالاضافة الي عجلة قيادة و لوحة عدادات رقمية جديدة , و شاشة عرض معلومات امامية بخاصية الواقع الافتراضي augmented reality , الي جانب عدد لا يحصي من التقنيات الجديدة , وبالطبع يمكن الاختيار بين عدد كبير من التطعيمات الداخلية والجلود و الالوان .

 

و كشفت مرسيدس بنز عن المقصورة الداخلية والنظام المعلوماتي بالكامل منذ فترة , و يمكنكم التعرف عليها بالكامل من هنا .

 

منظومات القوة في مرسيدس بنز اس كلاس الجديدة كليا

ستقدم نسخة S500 بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر تربو , و الذي يحصل علي مساعدة من نظام هجين بقوة 48 فولت ليولد الاثنان معا قوة 429 حصان , و 520 نيوتن متر , بزيادة 67 حصان بالمقارنة بالجيل السابق من S500 , و يتصل المحرك بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 9 سرعات , و دفع كلي للعجلات .

 

 

اما نسخة S580 الجديدة فسوف تقدم بمحرك ثماني الاسطوانات توين تربو , بقوة 469 حصان , و 700 نيوتن متر من عزم الدوران , و تتصل ايضا المحرك بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 9 سرعات , و دفع كلي للعجلات .

تقدم اس كلاس ايضا بنظام التعليق E-Active Body Control  و الذي قدم في سيارات مثل GLE و GLS الـ SUV , و الذي يقدم اعلي مستويات الراحة , و يمكن السائق من الاختيار بين عدة انماط للقيادة منها الرياضية , بالاضافة الي النسخة الاحدث من نظام التوجية الخلفي , والذي يمكن العجلات الخلفية من الالتفاف حتي 10 درجات .

 

 

انظمة الامان في اس كلاس الجديدة كليا

اثناء الكشف الرسمي عن اس كلاس ركزت الشركة علي ان السيارة الجديدة تحمي الراكبين داخلها و الاشخاص خارجها بمستوي جديد من الامان , حيث تحتوي علي النسخة الاحدث من انظمة الكبح التلقائي عند الطوارئ , و مثبت السرعة المتكيف بخاصية التوقف و التحرك , و نظام المساعدة في التوجية , و نظام المحافظة علي المسار , ونظام التعرف علي اشارات المرور, و نظام تحديد المسافة بين السيارات في الامام والخلف , و نظام مراقبة النقطة العمياء , و نظام hands-off recognition , والذي يعني انه غير مطلوب ان تحرك عجلة القيادة لتعلم السيارة انك تسطير عليها , يكفي فقط لمسها , حيث اوضحت الشركة ان السيارة الجديدة تراقب كل حركات السائق بداخلها .

 

 

بالاضافة الي وسائد هوائية للركاب في الخلف والتي تعد الاولي من نوعها , بالاضافة الي نظام التحذير من المارة الي جانب او خلف السيارة ,بالاضافة الي استخدام نظام الاضاءة الداخلية لتحذير الركاب من الناحية التي سيقع بها التصادم , بالاضافة الي رفع السيارة في عدة اجزاء من الثانية لحماية من بداخلها , و لاول مرة تقدم مرسيدس بنز نظام بصمة الاصبع لفتح الابواب , بالاضافة الي نظام التعرف علي الوجه و الصوت .

 

 

لم تعلن مرسيدس بنز عن الاسعار حتي الان , و لكن يتوقع ان تزيد بمقدار قليل عن الجيل الحالي , علي ان تصل الي الاسواق في الربع الاول من 2021  .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان