اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن مرسيدس بنز EQS الكهربائية الجديدة كليا – بقوة 516 حصان و مدي 770 كم بالشحنة الواحدة !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان مرسيدس بنز من الشركات القليلة القادرة علي وضع اسس جديدة للمنافسة في كل فئة جديدة تنافس بها , و التي اعلنت اليوم عن تقديم  EQS الجديدة كليا , والتي تعد النسخة الكهربائية من سياراتها الافخم S كلاس , و التي جاءت بعدد ضخم من التجهيزات المميزة و المستقبلية , الي جانب الفخامة و القوة و المدي الكبير .

 

 

بالحديث عن القوة , تأتي السيارة الكهربائية الجديدة بنسختين , الاولي EQS 450+ بمحرك كهربائي واحد مثبت علي المحور الخلفي للعجلات بقوة 329 حصان و 568 نيوتن متر من عزم الدوران و تسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.2 ثانية و سرعة قصوي 210 كم/الساعة , و بحزمة بطاريات بسعة 107.8 كيلو واط /الساعة, والتي يمكن شحنها بقوة تصل الي 200 كيلو واط , و يمكنها الشحن لمسافة 300 كم في 15 دقيقة فقط .

 

 

اما النسخة الثانية EQS 580 4Matic , فتأتي بمحركيين كهربائيين بقوة اجمالية 516 حصان و 855 نيوتن متر من عزم الدوران , و دفع كلي للعجلات لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.3 ثانية , و تصل لسرعة قصوي 210 كم الساعة , و التي تقدم بنفس حزمة البطاريات بسعة 107.8 كيلو واط /الساعة, والتي تمكن السيارة من قطع مسافة 770 كم بالشحنة الواحدة , و يمكن شحنها بنسبة 80% في 35 دقيقة فقط بأستخدام شحن سريع بقوة 110 كيلو واط .

 

 

حققت EQS هذا المدي الكبير من خلال التصميم الانسيابي , حيث تحقق السيارة معامل سحب 0.20 , لتصبح السيارة الانتاجية الاكثر انسيابية حتي الان , و حققت ذلك من خلال تصميم امامي انسيابي مع مصابيح LED و شريط اضاءة يمتد بطول غطاء المحرك , مع تصميم انسيابي منخفض للسقف و حتي العجلات الرياضية تساعد في زيادة انسيابية الهواء حول السيارة مما يزيد المدي .

 

 

من الجوانب ايضا تظهر مقابض ابواب متحركة مثل التي قدمت بـ S كلاس الجديدة كليا , و بـ EQS تقدم مرسيدس بنز لأول مرة ابواب تفتح بشكل اوتوماتيكي عند اقتراب السائق من السيارة , و تغلق من تلقاء نفسها عند الدخول و الضغط علي دواسة المكابح مما يسهل عملية الدخول والخروج و يزيد احساس الفخامة بالسيارة , بالاضافة الي ان الابواب Frameless بدون اطار .

 

 

يمكن الاختيار ايضا بين اربعة تصميمات و قياسات للعجلات الرياضية من 19 و حتي 22 بوصة , و من الخلف جاءت EQS بتصميم السيارات الهاتشباك , حيث يفتح الزجاج مع غطاء حقيبة الامتعة , و تظهر ايضا مصابيح LED ممتدة بعرض السيارة , مع جناح خلفي صغير و تصميم يجمع بين الرياضية و الفخامة للصادم .

 

 

بالمقصورة الدخلية كما ذكرنا بعدة تقارير سابقة , جاءت EQS بالشاشات الجديدة والتي عرفت بأسم "هايبر اسكرين" , والتي تتكون من ثلاثة شاشات OLED تحت لوح واحد من الزجاج بمساحة اجمالية تصل الي 56 بوصة , و التي تنقسم الي شاشة وسطية قياس 17.7 بوصة , و شاشة امام الراكب قياس 12.3 بوصة , و لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة .

 

 

بالطبع تأتي الشاشات بالنسخة الاحدث من نظام التشغيل المعروف من مرسيدس MBUX , نظام الاوامر الصوتية Hey Mercedes , و الذي يأتي بوحدة منفصلة للشاشة المخصصة للراكب الامامي , و بالحديث عن شاشة الراكب الامامي فأعلنت مرسيدس انها تحتوي علي نظام امان يقوم بتعتيمها بالتدريج عند نظر السائق اليها لمنعه من التشتت عن الطريق .

 

 

يمكن للراكب ايضا التحكم بجميع وظائف السيارة مثل تسخين و تبريد المقاعد و نظام التدليك و الاضاءة الداخلية Ambient Light , و كما ذكرنا من قبل يمكن لكل راكب بالسيارة الاستماع الي موسيقي مختلفة بأستخدام السماعات التي تأتي مع السيارة , بالاضافة الي ادخال وجهات للنظام الملاحي .

 

 

حصلت الشاشات ايضا علي نظام جديد بأسم  zero layer , و هوا نظام يقوم بتبسيط اوامر التحكم بجميع وظائف السيارة لتسهيل التعامل مع العملاء الغير معتادين علي التعامل مع مستوي عالي من التكنولوجيا مثل كبار السن , و اعلنت مرسيدس انه يمكن اختيار EQS بشاشة وسطية قياس 12.3 بوصة فقط مع لوحة العدادات الرقمية و بدون شاشة للراكب الامامي .

 

 

من اهم ما يميز مقصورة EQS الجديدة ايضا , هي المساحات الداخلية الكبيرة في الامام والخلف , بالاضافة الي مساحات التخزين الكبيرة بالكنسول الوسطي مع عدد كبير من حاملات الاكواب , و شاحن لاسلكي للراكب بالأمام وبالخلف , و العديد من مداخل الشحن من نوع USB-C , و بالطبع الي جانب الخامات الفخمة المعروفة من مرسيدس بنز سواء من الجلد الصناعي او الاخشاب و غيرها .

 

 

الي جانب المساحة الكبير بالمقاعد الخلفية , اعلنت الشركة ان EQS سوف تكون متاحة بمقد خلفي عادي bench seat و لن تتوفر نسخة بمقعدين فقط مثل S كلاس , و لكن تأتي EQS بنظام ترفيه خلفي بشاشتين قياس 12.3 بوصة بظهر المقاعد , بالاضافة الي جهاز لوحي "تابلت" بمسند اليد الوسطي للتحكم في جميع وظائف السيارة من الخلف .

 

بالنسبة للأبعاد الفنية تأتي EQS بطول 5216 ملم و عرض 1926 ملم و ارتفاع 1512 ملم , ومساحة تخزين خلفية 610 لتر , والتي يمكن زيادتها الي 1.770 لتر عند طي المقاعد الخلفية , و يتراوح وزن السيارة الاجمالي ما بين 2.480 و 2585 كجم .

 

 

بالطبع كسيارة فاخرة من مرسيدس بنز , حصلت EQS علي عدد كبير من تجهيزات الامان و مساعدة السائق مثل نظام الواقع الافتراضي بنظام الملاحة Augmented Reality , و شاشة عرض المعلومات الامامية AR head-up display , و تجهيزات امان متعددة مثل حزمة active driver-assistance والتي تأتي قياسيا بـ EQS , و تحتوي علي مثبت سرعة متكيف و نظام المساعدة بالتوجية و تغير الحارة المرورية , و نظام منع التصادم الخلفي , و نظام منع التصادم الجانبي والذي يقوم برفع السيارة بمقدار 2.8 بوصة عند الشعور بوقوع حادث لحماية الركاب بأكبر قدر ممكن , الي جانب نظام التعليق المتكيف الشهير من مرسيدس بنز .

 

 

اعلنت مرسيدس بنز ان EQS الجديدة كليا سوف تصل الي الاسواق في وقت لاحق العام الحالي ,و بسعر متوقع ان يبدا من 110.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 1.727.000 مليون جنيه مصري , و الذي يعد سعر منافس لتسلا موديل S Plaid الجديدة , والتي تبدا من 119.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 1.868.000 مليون جنيه مصري .

 

لمشاهدة مرسيدس بنز CLS الفيس ليفت موديل 2022 , اضغط هنا 

 

المواصفات

EQS 450S

EQS 580 4Matic

المحرك

محرك كهربائي واحد

محركيين كهربائيين

القوة

329 حصان

516 حصان

العزم

568 نيوتن متر

855 نيوتن متر

التسارع من 0-100 كم/الساعة

6.2 ثانية

4.3 ثانية

السرعة القصوي

210 كم/الساعة

210 كم/الساعة

سعة البطارية

107.8 كيلو واط / الساعة

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان