اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن لكزس IS500 اف سبورت الجديدة – بقوة 472 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

اعلنت شركة لكزس اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة مؤخرا انها سوف تقدم عدة طرازات رياضية , والتي تحمل شعار F الشهير , و بالرغم من انها المرة الاولي التي تضع فيها لكزس هذا القدر من القوة في سيارتها السيدان المدمجة , الا ان الشركة اعلنت انه مازال هناك نسخة اقوي سيتم تقديمها قريبا .

 

 

بالنسبة لـ IS500 اف سبورت بروفومانس فحصلت علي محرك ثماني الاسطوانات سعة 5.0 لتر تنفس طبيعي , بقوة 472 حصان , و 535 نيوتن متر من عزم الدوران , و التي تعد زيادة كبيرة بالمقارنة بنسخة IS350 الاقوي التي كانت تقدم بمحرك سداسي الاسطوانات بقوة 311 حصان فقط .

 

 

لوضع هذا المحرك الضخم في هذه السيارة الصغيرة , اضطرت لكزس لزيادة ارتفاع غطاء المحرك بمقدار 50  ملم متر , و الذي يتصل بصندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات , و دفع خلفي للعجلات , لتتسارع IS500 من 0-100 كم/الساعة في 4.5 ثانية , و اعلنت لكزس ان المحرك الجديدة يحقق متوسط استهلاك وقود 9.8 لتر لكل 100 كم.

 

 

جاءت لكزس IS500 بوزن 1.765 كجم بزيادة 65 كجم فقط عن النسخة ذات المحرك سداسي الاسطوانات , وبالطبع مع المزيد من القوة اضافت الشركة العديد من التجهيزات الجديدة , مثل نظام تعليق رياضي متكيف , و مجموعة تروس تفاضلية مانعة للانزلاق , و مكابح قياس 14 بوصة بالامام , و 12.7 بوصة بالخلف , والتي تأتي جميعها كجزء من حزمة Dynamic Handling Package .

 

 

من الخارج حصلت IS500 علي تصميم اكثر قوة من خلال غطاء المحرك الجديد و الرفارف الاكثر عرضا , و التصميم الاكثر هجومية للصادم الامامي , والعجلات الرياضية الجديدة قياس 19 بوصة من نوع Enkei , و مخارج عادم رباعية .

 

 

من الداخل حصلت IS500 علي شعارات F سبورت في عدة اماكن مثل عجلة القيادة , و مقاعد بتصميم رياضي من الجلد و غيرها من الاضافات , الي جانب تجهيزات امان جديدة مثل نظام مراقبة الطريق و الكبح التلقائي و مثبت سرعة متكيف وغيرها .

 

 

اعلنت لكزس ان السيارة سوف تقدم في الاسواق الامريكية في وقت لاحق هذا العام , ولم تعلن عن الاسعار او موعد توافرها بباقي الاسواق .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان