اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن كيا سبورتاج موديل 2022 الجديدة كليا

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد سبورتاج من اهم و اكثر السيارات مبيعا لدي مجموعة كيا و هيونداي في السنوات الاخيرة في جميع الاسواق بشكل عام و بسوق المنطقة العربية و السوق المصري بشكل خاص , و التي قدمت لأول مرة عام 1993 , و قدم الجيل الرابع منها في عام 2016 , و التي باعت اكثر من 5 مليون نسخة في تاريخها.

 

 

و بعد نشر عدد ضخم من الصور التجسسية و التوقعية و التشويقية , اليوم تكشف كيا رسميا عن الجيل الخامس والجديد كليا من سبورتاج , و الذي حصل علي تصميم خارجي و داخلي مميز و هجومي للغاية , و الذي يتوقع ان ينقل المنافسة في فئتها الي مستوي جديد .

 

 

حيث حصلت سبورتاج 2022 علي تصميم هجومي و غير مسبوق في فئتها بالنسبة للواجهة الامامية , و ذلك من خلال اضاءة نهارية مميزة للغاية , و المستوحاه من شقيقتها السيدان K5 , بالاضافة الي مصابيح LED , و شبكة امامية ضخمة بفتحتات تهوية كبيرة باللون الاسود اللامع , الي جانب تطعيمات باللون الفضي المطفي في اعلي و اسفل الصادم الامامي .

 

 

من الجوانب تظهر خطوط اكثر حدة بالمقارنة بالجيل السابق من سبورتاج , بالاضافة الي عجلات رياضية كبيرة بمزيج من اللون الفضي و الاسود في الفئات الاعلي تجهيزا , الي جانب تطعيمات من الالومنيوم اسفل الابواب و اسفل النوافذ و في القائم الاخير C-Pillar .

 

 

من الخلف تكمل نفس لغة التصميم الحادة المميزة , من جناح كبير بتطعيمات من اللون الاسود اللامع , و مصابيح LED جديدة كليا , و مثل جميع سيارات كيا التي قدمت مؤخرا , حصلت سبورتاج علي شريط اضاءة LED يمتد بعرض غطاء حقيبة الامتعة , الي جانب تطعيم باللون الفضي المطفي بالصادم الخلفي مثل الصادم الامامي .

 

 

بالانتقال الي المقصورة , والتي تعد المكان الاكثر تميزا في سبورتاج الجديدة كليا من وجهة نظري , و التي يتوقع ان تنتقل الي مستوي جديد من حيث الخامات الداخلية , و التصميم و التكنولوجيا , بالاضافة الي امكانية اختيارها بلونين مختلفين بعيدا عن الالوان التقليدية المعروفة من الجيل السابق .

 

 

كعادة كيا بالفترة الاخيرة في تقديم سياراتها الجديدة , لم تكشف الشركة عن اي تفاصيل بالنسبة للتجهيزات و منظومات القوة , و لكن من الصور يمكننا ملاحظة بعد الاضافات الجديدة خصوصا بالمقصورة , مثل ناقل الحركة الجديد بنظام Shift By Wire , و لوحة العدادات الرقمية و الشاشة الوسطية الضخمة تحت لوح منحني من الزجاج , و التصميم الجديد لمخارج المكيف مع تطعيمات من الالومنيوم , و عجلة القيادة بشعار كيا الجديد .

 

 

بالنسبة لمنظومات القوة , فيتوقع ان تحصل سبورتاج علي نفس المحركات المقدمة في توسان الجديدة كليا , و اهمها منظومة القوة الهجينة بقوة 230 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران , و المحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تربو بقوة 180 حصان , و علي عكس توسان اتوقع شخصيا ان يتم تقديم نسخة كهربائية بالكامل من سبورتاج في السنوات القليلة القادمة .

 

 

اوضحت كيا انها سوف تكشف عن التفاصيل بشكل كامل علي مدار الاشهر القليلة القادمة , علي ان تصل السيارة الي الاسواق في نهاية العام الحالي , و كما ذكرنا في تقرير سابق يتوقع ان تصل الي السوق المصري في الربع الاول من العام الجديد 2022 , و سوف نوافيكم بكل التفاصيل فور توافرها لدينا .

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان