اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن فيراري SP3 الجديدة كليا – بقوة 828 حصانا !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج أندراوس

 

لا شك أن فيراري تُعد من أعرق وأهم مصنعي السيارات الرياضية بالتاريخ، ومؤخرًا استطاعت الشركة تقديم عدد من الطرازات المميزة ذات الأداء الخارق مثل 812 Super Fast، و488 Pista، والكثير من النُّسخ الخاصة المحدودة المميزة للغاية مثل SP1 وSP2 مونزا، واليوم تُعلن الشركة عن تقديم نُسخة خاصة محدودة جديدة لتكمل نفس السلسلة تحت اسم دايتونا SP3.

 

 

قُدِّمَت هذه النُّسخة كتكريم للسيارات التاريخية التي فازت بسباق الأربع وعشرين ساعة في ديتونا في عام 1967م، والتي تم تطويرها من قبل الشركة لعدة سنوات تحت إشراف المهندس الشهير Mauro Forghieri، واشتهرت هذه السيارات باسم 330 P3، 330 P4، وتستوحي السيارة الجديدة الاسم والكثير من عناصر التصميم من هذه السيارات الهامة بتاريخ شركة فيراري.

 

 

التصميم الخارجي في فيراري SP3 الجديدة

 

مثل جميع سيارات فيراري الخارقة ذات المُحرك المُثبت بالخلف، جاءت SP3 بتصميم هجومي للغاية والمستوحى من سيارات السباقات القديمة كما ذكرنا، ويظهر بالأمام شبكة تهوية ضخمة مع بعض الأجزاء البارزة على جوانب الصادم الأمامي لزيادة ديناميكية الهواء، مع مصابيح LED صغيرة، مع الكثير من الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر مثل مشتت الهواء، واللمسات أسفل المصابيح وبغطاء حقيبة التخزين الأمامية.

 

 

من الجوانب تظهر خطوط قوية وهجومية للغاية، مع أعتاب ضخمة مصنوعة بالكامل من الكربون فايبر، وعجلات رياضية ضخمة باللون الفضي، مع أبواب تُفتح للأعلى، والتصميم المُستوحى من سيارات فيراري المقدمة بالتسعينيات، ومن الخلف تظهر رفارف ضخمة، ويُعد الجزء الخلفي أكثر ما يميز SP3 الجديدة، والذي يحتوي على مصابيح LED نحيفة للغاية، مع مشتت هواء ضخم من الكاربون فايبر وفتحات عادم المنتصف، مع تصميم مُستوحى من تستروسا المُقدمة في الثمانينيات.

 

 

التصميم الداخلي في فيراري SP3 الجديدة

 

من الداخل تظهر مقصورة يغلب عليها الكربون فايبر بجميع الاتجاهات، مع عجلة قيادة رياضية بدون أي أزرار تحكم سوى الإشارات ووحدة اختيار نمط القيادة، مع بدالات لتغيير السرعة من الكربون فايبر أيضًا، ولوحة عدادات رقمية بالكامل قياس 16 بوصة بزجاج منحنٍ.

 

منظومة القوة والأداء في فيراري SP3 الجديدة

 

بالنسبة للمُحرك، فجاءت SP3 بمُحرك مكون من 12 أسطوانة تنفس طبيعي، بسعة 6.5 لتر، والذي يستطيع الوصول لـ 9.500 لفة بالدقيقة، يُولد قوة 828 حصانًا، وعزم دوران 697 نيوتن متر، ويتصل بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات، ونظام دفع خلفي للعجلات، وتستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/الساعة في 2.86 ثانية فقط، وتتسارع من 0-200 كم/الساعة في 7.4 ثانية فقط.

 

 

لم تُعلن فيراري عن السعر وعدد النُّسخ التي سيتم صنعها من SP3، ولكن بالنظر إلى شقيقاتها SP1 وSP2 يتوقع أن يتخطى السعر 1.500.000 ألف دولار أمريكي، ما يُوازي 23.500.000 ألف جنيه مصري.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان