اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن سيتروين C5 X موديل 2022 الجديدة كليا – بقوة 225 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان الفترة الاخيرة من اقوي الاوقات التي مرة علي الصانع الفرنسي سيتروين و علي مجموعة PSA خصوصا بعد الاندماج مع شركة FCA , و كجزء من خطتها للسنوات القادمة سوف تقدم الشركة العديد من الطرازات الجديدة كليا , والتي يتوقع ان تنافس بشكل قوي في الاسواق العالمية خصوصا الاوروبية .

 

 

من ضمن هذه الطرازات هي C5 X الجديدة كليا , والتي نشرت لها الشركة العديد من الصور التشويقية بالفترة الاخيرة , والتي تم الكشف عنها رسميا اليوم , و جاءت بتصميم جديد كليا و الذي يجمع بين تصميم السيارات السيدان والكروس واوفر و حتي الاستيشن واجن .

 

 

حيث من الامام يظهر التصميم المعروف من سيتروين بسياراتها السيدان خصوصا بالشبكة الامامية , و مصابيح LED بتصميم انسيابي مع اضواء LED نهاية اسفلها , بالاضافة الي شبكة تهوية كبيرة و التي يظهر في وسطها الردار , و الذي يوضح ان السيارة تحتوي علي العديد من انظمة الامان الجديدة , الي جانب تطعيمات من الكروم بالصادم .

 

 

من الجوانب يظهر تصميم مرتفع يشبه السيارات الكروس اوفر , مع تطعيمات من البلاستيك اسفل الابواب , و عجلات رياضية كبيرة بتصميم مميز , و مرايا جانبية باللون الاسود اللامع , و الذي يمتد حول النوافذ الي جانب الكروم .

 

 

بالجزء الخلفي من C5 X يظهر تصميم يجمع بين السيارات الاستيشن واجن و الـ SUV الكوبيه , و الذي يظهر خط سقف منحني للغاية , مع جناح علي غطاء حقيبة الامتعة , ومصابيح LED , و شعار و كلمة سيتروين , و تمتد تطعيمات بالبلاستيك الاسود بالصادم الخلفي .

 

 

بالنسبة للأبعاد الفنية جاءت سيتروين C5 X بطول 4805 ملم , و عرض 1865 ملم و ارتفاع 1485 , و بالنسبة لمساحة التخزين تقدم السيارة 545 لتر , و التي يمكن زيادتها الي 1.640 لتر عند طي المقاعد الخلفية .

 

 

من الداخل يظهر تصميم جديد كليا يجمع بين الخطوط العصرية و التكنولوجيا , و ذلك من خلال شاشة وسطية قياس 12 بوصة تعمل باللمس و بالنسخة الاحدث من نظام التشغيل , و لوحة عدادات رقمية , و شاشة عرض المعلومات الامامية Head Up Display بخاصية الواقع الافتراضي augmented reality , الي جانب ناقل حركة بنظام Shift By Wire , مع الحفاظ علي الازرار و لوحة التحكم التقليدية بنظام مكيف الهواء .

 

 

بالطبع تتوفر الفئات الاعلي من C5 X بالعديد من التجهيزات المميزة مثل نظام الدخول الذكي و تطعيمات من الخشب و مقاعد من الجلد و احدث انظمة الامان مثل نظام منع التصادم الامامي , و نظام تعليق متكيف Advanced Comfort suspension , و الذي يقدم مستوي عالي من الراحة حسب تصريح الشركة .

 

 

بالنسبة لمنظومة القوة فستتوفر C5 X بنفس المحركات المقدمة في الكثير من سيارات المجموعة , مثل النظام الهجين و الذي يتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تربو , و محرك كهربائي , بقوة اجمالية 225 حصان , و الذي يمكن السيارة من قطع مسافة 50 كم علي القوة الكهربائية فقط , وبسرعة تصل الي 135 كم/الساعة , علي ان تصل السيارة الي الاسواق الاوروبية في بداية النصف الثاني من 2021 .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان