اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن سكودا سلافيا السيدان الجديدة كليا – بقوة 150 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

ذكرنا في عدة تقارير سابقة ان سكودا المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الالمانية تستعد لتقديم سيدان تحت المدمجة جديدة كليا , و التي اطلق عليها "سلافيا" , و التي تم الكشف عنها رسميا اليوم , و اوضحت الشركة ان اسم السيارة الجديدة مستوحي من اول دراجة قدمتها شركة سكودا في تاريخها , و جاءت السيارة بالكثير من التجهيزات المميزة , مع خيارات متعددة للمحركات , مع مساحات داخلية و مساحات تخزين ضخمة .

 

 

دعونا نبدأ اولا بالتصميم الخارجي و الداخلي , والذي جاء بنفس لغة تصميم الشركة في جميع سياراتها الجديدة , خصوصا فايبا الجديدة كليا , و يظهر ذلك بالمصابيح الامامية الـ LED , و الصادم الامامي بفتحتات التهوية الكبيرة , و الشبكة المحاطة بالكروم مع شعار سكودا بأعلي المنتصف , من الجوانب تظهر خطوط تصميم انسيابية تقليدية الي حد كبير , مع تطعيمات من الكروم واللون الاسود حول النوافذ , و بالمقابض , مع عجلات رياضية بقياسيات متعددة تصل الي 17 بوصة .

 

 

من الخلف تظهر مصابيح LED بنفس تصميم شقيقتها الاكبر حجما اوكتافيا , مع تقديم لون جديد وحصري لسلافيا , و هوا الازرق Crystal Blue , اما من الداخل فتظهر نفس لغة تصميم فابيا الجديدة كليا , مع شاشة وسطية قياس 10 بوصة , بنظام Apple Car PlayAndroid Auto , مع لوحة عدادات رقمية بالكامل , مع تجهيزات اضافية مميزة , مثل اضاءة داخلية Ambient Light , و مقاعد من الجلد , مع تبريد للمقاعد الامامية .

 

 

بنيت سلافيا الجديدة علي قاعدة البناء المعروفة بأسم MQB-A0 , و التي قدمت مساحات داخلية كبيرة , مثل مساحة تخزين تبلغ 521 لتر , و طول يبلغ 4541 ملم , و عرض 1752 ملم , و ارتفاع 1487 ملم , و قاعدة عجلات 2651 ملم .

 

 

بالنسبة لمنظومات القوة , تقدم سلافيا بمحرك 1.0 لتر ثلاثي الاسطوانات تربو , يولد قوة 115 حصان , 175 نيوتن متر من عزم الدوران , و يتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات , و نظام جر امامي للعجلات , و المحرك الثاني رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تربو , يولد قوة 150 حصان , و عزم دوران 250 نيوتن متر , و تتصل بناقل حركة ثنائي التعشيق من 7 سرعات , و نظام جر امامي للعجلات .

 

 

حتي الان لم تعلن الشركة عن اسعار سلافيا الجديدة , و كما ذكرنا سوف تتوافر السيارة حاليا بالسوق الهندي , كبديل لطرازات سابقة مثل رابيد , و لم تعلن سكودا عن نيتها تقديم السيارة باي اسواق اخري بالوقت الحالي .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان