اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن جينيسيس G70 استيشن واجن موديل 2022 الجديدة

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرنا في الكثير من التقارير السابقة ان مجموعة هيونداي و كيا تعيش فترة من الافضل الفترات في تاريخها , و ذلك من خلال تقديم تشكيلة ضخمة من السيارات التي حققت نجاح كبير في جميع الاسواق العالمية , و من اهم اسباب نجاح المجموعة بالسنوات الاخيرة هي شركة جينيسيس .

 

 

و التي تعد الفرع المتخصص في صناعة السيارات الفخمة بمجموعة هيونداي وكيا , والتي وسعت تشكيلة طرازاتها مؤخرا بشكل كبير , و ذلك من خلال تقديم سياراتين SUV و هم GV70 و GV80 , و اليوم تعلن الشركة عن تقديم فرد جديد في بعائلة طرازاتها و هي G70 Shooting Brake , و هي النسخة الاستيشن واجن من سيارتها السيدان المحبوبة G70 .

 

 

قد لا يدرك الكثيرين منا قيمة السيارات الاستيشن واجن و ذلك لانها لا تقدم بكثره في اسواقنا , و لكنها من اهم و اكثر السيارات مبيعا و شعبية في اسواق هامة مثل السوق الامريكي و الاوروبي , و ذلك لانها تجمع بين العملية و التصميم مع الاداء في النسخ الاقوي .

 

 

و اعلنت جينيسيس ان G70 استيشن واجن موجه للسوق الاوروبي و ذلك لمنافسة سيارات هامة بهذه الفئة مثل C كلاس واجن و اودي A4 Avant و بي ام دبليو الفئة الثالثة Touring , و من وجه نظري تعد G70 الاجمل من ناحية التصميم الخارجي .

 

 

حيث تم تصميمها علي النسخة المحسنة "الفيس ليفت" من G70 السيدان و التي قدمت في نهاية العام الماضي , والمميز و الجدير بالذكر ان النسخة الاستيشن جاءت بنفس ابعاد النسخة السيدان بدون اي تغير , بطول 4685 ملم و عرض 1850 ملم و ارتفاع 1400 ملم و نفس طول قاعدة العجلات البالغ 2835 ملم .

 

 

و جاء التغير الاكبر في مساحة التخزين الخلفية و التي زادت بنسبة 40% بالمقارنة بالنسخة السيدان , و كعادة جينيسيس في الكشف عن سياراتها الجديدة لم تعلن عن المواصفات الميكانيكية او الابعاد الفنيه بشكل كامل , و لكن يتوقع ان تقدم بنفس محركات النسخة السيدان .

 

 

و التي من بينها محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو بقوة 290 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران , و سداسي الاسطوانات سعة 3.3 لتر تربو بقوة 365 حصان و 510 نيوتن متر , و صندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات , و اتوقع شخصيا ان يتوفر خيار الدفع الكلي للعجلات , علي ان تصل السيارة الي الاسواق في الربع الثالث من 2021 .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان