اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن بي ام بليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2022 الجديدة كليا – بقوة 374 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تقدم بي ام دبليو تشكيلة ضخمة من السيارات مختلفة الاحجام , و من اهم ما يميز الشركة مؤخرا هوا تقديم نسخة كوبيه بتصميم اكثر رياضية من سيارات شهيرة ومحبوبة مثل X4 و X3 , و مثل الفئة الرابعة جران كوبيه و التي تعد النسخة الاكثر انسيابية و رياضية من الفئة الثالثة , و التي قدمت لأول مرة عام 2014 , و كشفت الشركة اليوم عن الجيل الثاني والجديد كليا منها .

 

 

 بالنسبة للتصميم جاءت الفئة الرابعة جران كوبيه , بنفس الشكل الامامي لشقيقتها الكوبيه ثنائية الابواب , و ذلك من خلال المصابيح الـ LED المتكيفة و الشبكة الامامية الكبيرة مع تطعيمات من الكروم واللون الفضي في جوانب الصادم الامامي مع فتحتات تهوية كبيرة .

 

 

من الجوانب تظهر خطوط اكثر انسيابية بالمقارنة بالجيل السابق , والتي تستوحي تصميمها من IX الكهربائية الجديدة , مع مقابض ابواب بتصميم مختلف بالمقارنة بالجيل السابق , و تطعيمات باللون الاسود اللامع حول النوافذ , و تطعيمات باللون الفضي المطفي اسفل الابواب و بالعتب الجانبي , و عجلات رياضية 18 بوصة قياسيا , و يمكن اختيارها بقياس 19 بوصة .

 

 

من الخلف تظهر لغة تصميم بي ام دبليو في جميع سياراتها الجديدة مثل M3 و M4 , في المصابيح الخلفية الـ LED بتطعيمات داخلية باللون الاسود , و جناح خلفي صغير , و تصميم رياضي للصادم الخلفي مع فتحتات عادم مزدوجة كبيرة , و تكمل التطعيمات باللون الاسود اللامع اسفل الصادم ايضا .

 

 

بالنسبة للحجم بشكل عام , اصبحت الفئة الرابعة جران كوبيه اطول بمقدار 5.9 بوصة , و اعرض بمقدار بوصة واحدة , اكثر ارتفاعا بمقدار 2.1 بوصة , و قاعدة عجلات اكثر طولا بمقدار 1.8 بوصة بالمقارنة بالجيل السابق .

 

 

بالنسبة للمحركات تقدم نسخة 420i , بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تربو , بقوة 184 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات , و دفع خلفي للعجلات , وتسارع من 0-100 كم/الساعة في 7.9 ثانية و سرعة قصوي 235 كم/الساعة .

 

 

بينما تقدم نسخة M440i الاقوي بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.0 لتر تربو , بقوة 374 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران و صندوق سرعة اوتوماتيكي من 8 سرعات , و نظام xDrive للدفع الكلي للعجلات , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.7 ثانية , و سرعة قصوي 250 كم/الساعة , و متوسط استهلاك وقود 8.0 – 8.5 لتر لكل 100 كم/الساعة .

 

 

بالنسبة للمقصورة الداخلية حصلت جران كوبيه علي نفس تصميم شقيقتها الكوبيه الاصغر بدون اي تغير تقريبا , بشاشة وسطية قياس 10.25 بوصة بنظام iDrive 7 المحدث , و لوحة عدادات رقمية 12.3 بوصة , مع خيارات عديدة بالنسبة للالوان والخامات الداخلية و المقاعد المريحة و الرياضية وغيرها .

 

 

يبدا سعر الفئة الرابعة جران كوبيه موديل 2022 في الولايات المتحدة الامريكية من 44.800 الف دولار امريكي , ما يوازي 699.000 الف جنيه مصري , علي ان تصل الي الاسواق في الشهور القليلة القادمة .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان