الكشف الرسمي عن بي إم دبليو M3 تورينج العائلية الجديدة – بقوة 510 أحصنة ودفع كلي للعجلات

تقرير / جورج اندراوس

 

للأسف الشديد لا تَلْقَى السيارات «الاستيشن واجن» شعبية كبيرة بسوقنا المصرية، بل يعتبرها الكثيرون نُسخة سيئة المظهر من السيارة السيدان الأساسية باختلاف أنواعها، ولكن يختلف الحال قليلًا بالسوق الأوروبية، حيث يَلْقَى هذا النوع من السيارات شعبية ومحبة ضخمة، وليس فقط من أجل العملية والمساحات الداخلية، بل تلقى شعبية من مُحِبِّي السيارات بشكل خاص؛ لأنها تُمكنهم من القيادة بشكل رياضي في بعض الأحيان، إلى جانب إمكانية أخذ جميع أفراد العائلة في نزهة.

 

 

منظومة القوة في بي إم دبليو M3 تورينج الجديدة

 

لذلك قامت الكثير من الشركات بتطوير نُسخ رياضية عالية الأداء من السيارات «الاستيشن واجن» بالقارة الأوروبية، مثل مرسيدس بنز وأودي، واليوم تنضم بي إم دبليو إلى المُنَافسة من خلال نُسخة M3 تورينج الجديدة، والتي سوف تأتي بنُسخة «كومبتيشن» الأعلى قوة وتجهيزًا من M3، مما يعني أنها ستُوَلِّد قوة 510 أحصنة، 650 نيوتن متر من عزم الدوران، من المُحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر تربو.

 

 

التسارع والسرعة القصوى في بي إم دبليو M3 تورينج الجديدة

 

إلى جانب نظام MX-Drive للدفع الرباعي للعجلات، مع صندوق سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات، لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 3.6 ثانية فقط، وتتسارع من 0-200 كم/الساعة في 12.9 ثانية، وتستطيع الوصول لسرعة قصوى 280 كم/الساعة عند اختيار حزمة M Driver Package، وتستطيع M3 تورينج تقديم هذا الأداء مع متوسط استهلاك وقود 10.1 – 10.4 لتر لكل 100 كم.

 

 

الإضافات الميكانيكية في بي إم دبليو M3 تورينج الجديدة

 

تأتي السيارة العائلية أيضًا بنظام تعليق أمامي وخلفي رياضي مُتَكَيِّف، مع زيادة قوة التعليق الخلفي لتحمل الحمولة الزائدة التي يتم وضعها بهذا النوع من السيارات، مع مكابح عالية الأداء بستة مكابس بالأمام مع مكبس واحد بالخلف، وعجلات رياضية خفيفة الوزن قياس 19 بوصة بالأمام، و20 بوصة بالخلف، مع إطارات عالية الأداء.

 

 

المساحات الداخلية والأبعاد في بي إم دبليو M3 تورينج الجديدة

 

إلى جانب كل هذه الإضافات الميكانيكية والأداء تسع M3 تورينج خمسة أفراد براحة تامة، مع مساحة تخزين خلفية 500 لتر، والتي يُمكن زيادتها إلى 1510 لترات، مع طي المقاعد الخلفية، وبالنسبة للأبعاد فجاءت السيارة بطول 4794 ملم، وعرض 1903 ملم، وارتفاع 1436 ملم، وقاعدة عجلات بطول 2857 ملم، مع خلوص أرضي 122 ملم.

 

 

التصميم الخارجي في بي إم دبليو M3 تورينج الجديدة

 

بالنسبة للتصميم الخارجي فجاءت السيارة بنفس تصميم النُّسخة السيدان من M3 بدون أي تغيرات، سواء بالجزء الخلفي، والذي حافظ على الرفارف العريضة، مع إضافة جناح خلفي ضخم، وإمكانية فتح الزجاج الخلفي بدون غطاء حقيبة الأمتعة بالكامل، وأربعة مخارج للعادم، ومُشتت هواء، وصادم رياضي وغيرها.

 

 

التصميم الداخلي في بي إم دبليو M3 تورينج الجديدة

 

أما من الداخل فتظهر جميع التحديثات المُقَدَّمة بالنُّسخة المُحَسَّنة من الفئة الثالثة، مثل الشاشة الوسطية الضخمة قياس 14.3 بوصة ولوحة العدادات الجديدة قياس 12.3 بوصة، والمجتمعة تحت لوح زجاج واحد مع نظام I-Drive 8 الجديد، مع إمكانية اختيار السيارة بالمقاعد الرياضية ذات الخلفية المصنوعة من الكاربون فايبر مثل M3، وM4، إلى جانب نمط الانجراف Drift المعروف.

 

السعر

 

أعلنت بي إم دبليو أن السيارة سوف تتوفر بالكثير من الأسواق العالمية مثل السوق الأوروبية، وبسعر يبدأ من 97.800 ألف يورو، ما يُوازي 1.932.000 ألف جنيه مصري.