اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن بورشه تايكان كروس توريزمو الجديدة – بقوة 670 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان بورشه تعيش الان فترة من اقوي الفترات التي مرت عليها , خصوصا بعد تقديم عدة نسخ مميزة من 911 , و دخولها الي سباق السيارات الكهربائية من خلال تايكان , واليوم تكشف الشركة الالمانية عن سيارة كهربائية جديدة مميزة للغاية .

 

 

هي تايكان كروس توريزمو , و هي نسخة "استيشن-واجن" من تايكان العادية , ليس ذلك فقط , بل يمكن اختيار السيارة الجديدة بحزمة مخصصة للطرق الغير ممهدة , والتي تزيد ارتفاع السيارة بمقدار 30 ملم عن النسخة العادية بالاضافة الي مظهر قوي مستوحي من السيارات المخصصة للطرق الوعرة .

 

 

لم تتوقف العملية عند ذلك , حيث اصبح تصميم السقف اكثر ارتفاعا , و اصبحت السيارة اكثر طولا بمقدار 10 ملم , و الذي اعطي مساحة اكبر بالمقصورة الداخلية , بالاضافة الي زيادة مساحة التخزين الخلفية لتصل الي 446 لتر بزيادة 40 لتر بالمقارنة بالنسخة العادية,  والتي يمكن زيادتها الي 1.212 لتر عند طي المقاعد الخلفية .

 

 

بالنسبة للتصميم الخارجي حصلت تايكان علي تصميم اكثر ارتفاعا و قوة للصادم الامامي و الخلفي مع تطعيمات باللون الفضي المطفي , و تطعيمات باللون الاسود بالرفارف الامامية والخلفية و الاعتاب , و عجلات رياضية جديدة قياس 20 او 21 بوصة مصممة خصيصا لهذه النسخة .

 

 

قدمت بورشه ايضا امكانية اختيار حامل خلفي , و الذي يستطيع حمل ثلاثة دراجات كبيرة , مع الحفاظ علي التصميم الداخلي المعروف من تايكان , و الذي يأتي بالعديد من الشاشات المميزة امام السائق والراكب و بالكنسول والوسطي .

 

 

بالنسبة لمنظومات القوة , ستقدم كروس توريزمو باربعة خيارات , الاولي "تايكان 4" بقوة 375 حصان , والتي تزيد الي 469 حصان باستخدام نظام الاطلاق Launch Control , والتي ستتارع من 0-100 كم/الساعة في 5.1 ثانية , وسرعة قصوي 219 كم/الساعة .

 

 

اما نسخة 4S فتأتي بقوة 482 حصان , و تصل الي 562 حصان باستخدام نظام الاطلاق , بينما تأتي نسخة تربو S الاقوي بـ 670 حصان و التي يمكن زيادتها الي 750 حصان باستخدام Launch Control , و عزم دوران يصل الي 1050 نيوتن متر , و تسارع من 0-100 كم/الساعة في 2.7 ثانية فقط , والتي تعد ابطئ من النسخة السيدان بـ 0.1 ثانية فقط .

 

 

بالطبع ستقدم تايكان كروس توريزمو الجديدة بالعديد من التجهيزات المميزة مثل نظام صوتي من BOSE و Burmester , مقاعد كهربائية بتعديل في 14 اتجاه , بالاضافة الي خاصية التدليك , و تجهيزات امان مثل مثبت السرعة المتكيف  نظام الحفاظ علي الحارة المرورية , و بسعر يبدا من 92.250 الف دولار امريكي , ما يوازي 1.448.000 مليون جنيه مصري , و تقدم السيارة بشحن مجاني لمدة ثلاثة سنوات بالاسواق الامريكية .

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان