اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف الرسمي عن بوجاتي شيرون سوبر سبورت الجديدة – بقوة 1577 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك ان بوجاتي تعد الاولي و الاهم في منافسة السيارات الخارقة , و التي قدمت مؤخرا عدة نسخ خاصة من سيارتها المميزة شيرون , و من اهم تلك النسخ كانت سوبر سبورت 300+ , والتي صنع منها 30 نسخة فقط احتفالا بتحقيقها لسرعة قصوي 490.4 كم / بالساعة , والتي كان يقودها سائق بوجاتي الشهير Andy Wallace .

 

 

اليوم تكشف بوجاتي عن نسخة خاصة جديدة تحت اسم “Super Sport” , والتي جاءت بنفس تصميم 300+ من الخارج و لكن بسرعة قصوي اقل و تركيز اكبر علي الفخامة بدلا من الاداء الرياضي , و لكن هذا لا يعني ان السيارة لم تحصل علي القدر الكافي من القوة .

 

 

حيث حصلت سوبر سبورت الجديدة علي نفس المحرك ذو 16 اسطوانة بسعة 8.0 لتر باربعة شواحن توربينية , بقوة 1577 حصان بزيادة 77 حصان بالمقارنة بالنسخة القياسية من شيرون و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران , و صندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات , و الذي تم تطويرة ليصبح الغيار الاخير اطول بمقدار 3.6% , و تعتمد السيارة علي نظام الدفع الكلي للعجلات .

 

 

لتتسارع سوبر سبورت من 0-200 كم/الساعة في 5.8 ثانية فقط , و من 0-300 كم/الساعة في 12.1 ثانية , و تعد اسرع بـ 7% في التسارع من 0-400 كم/الساعة بالمقارنة مع النسخة القياسية من شيرون , و تستطيع الوصول لسرعة قصوي 440 كم /الساعة .

 

 

بالنسبة للتصميم الخارجي , قدمت سوبر سبورت بنفس الاضافات المقدمة في نسخة 300+ , حيث اصبحت مؤخرة السيارة اطول بمقدار 25 سنتي متر , و ذلك لتعزيز سرعة تدفق الهواء و زيادة ديناميكية السيارة بشكل عام , بالاضافة الي الصادم الامامي ذو التصميم الهجومي و رفارف امامية و اعتاب جانبية جديدة بتصميم اكثر حدة .

 

 

بالاضافة الي مخارج ربعاية للعادم و مشتت هواء ضخم , و عجلات رياضية جديدة بتصميم Y-spoke  مع الاطارات المصنعة خصيصا للسيارة من قبل شركة ميشلان و المعروفة بأسم Pilot Sport Cup 2 , مع امكانية اختيار العجلات الرياضية المقدمة في نسخة Pur Sport , والتي تأتي اخف بالوزن بمقدار 23 كجم بالمقارنة بعجلات النسخة القياسية من شيرون .

 

 

اعلنت بوجاتي انها سوف تصنع 9 نسخ فقط من سوبر سبورت الجديدة , و بسعر يبلغ 3.900.000 مليون دولار امريكي , ما يوازي 60.900.000 مليون جنيه مصري , علي ان يبدا التسليم في الربع الاول من العام الجديد 2022 .

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان