الكشف الرسمي عن اودي RS5 موديل 2021- بتعديلات بسيطة و نسخ خاصة !

تقرير / جورج اندراوس

 

كشفت اودي اليوم عن RS5 كوبيه و سبورت باك موديل 2021 , والتي حصلت علي العديد من التعديلات والتحسينات الداخلية و الخارجية , وبالاضافة الي تقديم نسختين خاصتين , مع اعلان الشركة تقديم السيارة , بالاضافة الي عدة سيارات اخري مميزة مثل RS7 بالسوق الامريكي لاول مرة .

 

 

بالنسبة للتعديلات الخارجية حصلت RS5 علي شبكة امامية اكبر حجما , وبتصميم اكثر حده , مع تعديل بسيط في تصميم غطاء المحرك , مع اضافة فتحتات تهوية صغيرة بنهايته , بالاضافة الي عجلات رياضية جديدة , و مشتت هواء و مخارج عادم بتصميم اكثر رياضية .

 

 

من الداخل حصلت RS5 الكوبيه و الاسبورت باك , علي شاشة وسطية قياس 10.1 بوصة , وبالنسخة الاحدث من نظام MIB-3 , مع اضافة مقاعد من جلد النابا الفاخر قياسيا علي جميع الفئات , مع خاصية التدليك بالمقاعد الامامية , و اضافة خاصية التسخين بالمقاعد الخلفية .

 

 

لم تحصل RS5 علي تغير بالنسبة للمحرك , حيث مازلت تقدم بالمحرك سداسي الاسطوانات سعة 2.9 لتر توين تربو , بقوة 444 حصان , و 600 نيوتن متر من عزم الدوران , و الذي يتصل بصندوق سرعة اتوماتيكي من 8 سرعات , و دفع كلي للعجلات , لتتسارع السيارة من 0-100 كم/الساعة في 3.7 ثانية بنسخة الكوبيه , و 3.8 بنسخة سبورت باك  , و سرعة قصوي 250 كم/الساعة , والتي يمكن زيادتها الي 280 كم/الساعة عند شراء نسخة Ascari او Black Optic الخاصة .

 

 

ستقدم اودي 25 نسخة فقط من RS5 الكوبيه من نسخة Ascari الخاصة, و 100 نسخة من سبورت باك , والتي ستحصل علي لون ازرق مميز Ascari Blue metallic , مع تطعيمات من الالومنيوم المطفي , و عجلات رياضية قياس 20 بوصة , و غطاء محرك من الكاربون فايبر , و نظام تعليق رياضي , و نظام عادم رياضي , بالاضافة الي العديد من تجهيزات الامان الجديدة .

 

 

امام بالنسبة لنسخة Black Optic فستقدم منها اودي 100 نسخة كوبيه و 325 نسخة سبورت باك , والتي ستحصل علي تطعيمات باللون الاسود اللامع في العديد من الاماكن , مع العديد من اللمسات المميزة داخل المقصورة .

 

 

يبلغ سعر نسخة Black Optic 87.400 الف دولار امريكي , ما يوازي 1.400.000 مليون جنية مصري , بينما يبلغ سعر Ascari 95.900 الف دولار امريكي , ما يوازي 1.550.000 مليون جنية مصري .