اكمل تصفحك بعد الاعلان

عاجل : الغاء معرض جنيف للسيارات لعام 2020!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

بعد ان تم الاعلان ان معرض جنيف الدولي للسيارات سوف يفتح ابوابة للزائرين في يوم الثالث من شهر مارس القادم , و لكن قبلها بأيام قليلة اعلنت هيئة الصحة السويسرية انه سيتم حظر تجمع اكثر 1000 شخص في مكان واحد حتي الـ 15 من مارس علي الاقل , و بما ان معرض جنيف يزورة سنويا اكثر من نصف مليون زائر من كل انحاء العالم فأن مصير المعرض اصبح غير معروف!.

و صرحت الحكومة السويسرية " الأولوية القصوى للمجلس الفيدرالي هي حماية السكان. إنه يستجيب لآخر التطورات في وباء فيروس كورونا وصنف الوضع في سويسرا على أنه" خاص "من حيث قانون الأوبئة". "هذا يمكّن المجلس الفيدرالي ، بالتشاور مع المقطاعات والولايات داخل سويسرا ، و اتخاذ التدابير اللازمة ".

مع انتشار فيروس كورونا في جميع انحاء اوروبا , و بعد تأجيل معرض بكين للسيارات للحد من انتشار الفيروس , كان من المنطقي او المتوقع من الحكومة السويسرية تأجيل معرض جنيف للسيارات لعام 2020 .

مع ذلك أكد المنظمون ان المعرض سوف يستمر و لن يتم الغاءة نهائيا , لكنهم يراقبون بعناية الموقف وتداعياتة المحتملة علي الموظفين و العارضين و الزوار " قد أبقينا أصابعنا متقاطعة على أن العرض لا يزال مستمرا ، ولكن حدث ما لا مفر منه".

حتي الان لم يصدر منظمو معرض جنيف للسيارات بيان رسمي بالغاء او تأجيل المعرض , لكن نتوقع ان يتم اصدار البيان الرسمي اليوم , و هوا الذي سوف يوضح اذا كان سوف يتم تأجيل المعرض الي وقت لاحق ام الغاؤة تماما , انه امر مخيب للأمال للغاية , حيث كان من المتوقع الكشف عن العديد من السيارات الهامة والمميزة في المعرض , مثل بورشه 911 تربو , ونسخة جديدة من بوجاتي شيرون , وغيرها من السيارات الهامة .

لكن الامر خارج سيطرة اي حد و تظل سلامة الاشخاص اهم من اي شئ , وخصوصا بعد الاعلان عن اول حالة اصابة بفيروس كورونا في سويسرا في وقت سابق هذا الاسبوع , و بعد انتشار الفيروس منذ ذلك الحين , لا تستطيع الحكومة السويسرية المخاطرة بأي شئ .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان