اكمل تصفحك بعد الاعلان

الغاء حكم الحبس لطفل المرور واستبداله بالتدابير الإحترازية والعلاج النفسي.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

تعد قضية "طفل المرور" واحدة من أشهر وأبرز القضايا المثارة بالفترة الأخيرة, حيث إنتشر مقطع فيديو مصور على مواقع التواصل الإجتماعي لطفل صغير يبلغ من العمر 13 عامً يستوقفه شرطي أثناء قيادته لسيارة بدون تراخيص شخصية.. انتهي الأمر بالقبض على الطفل وأصدقائة والحبس على بعضهم بالسجن بتهم حيازة مخدرات وبعضهم بتهمة التنمر وغيره.. ,اليوم ننشر لكم مستجدات جديدة في الأحكام النهائية عليهم.

 

ألغت محكمة جنايات الطفل يوم الإثنين حكم الحبس سنة والغرامات للمتهمين بالقضية المعروفة إعلامياً بقضية "طفل المرور", وإستبدالها بالتدابير الإحترازية داخل منازل المتهمين, وإخلاء سبيلهم من محبسهم بعد إستمرار حبسهم لأكثر من شهرين.

وأوضح محامي الدفاع للمتهمين ان المقصود بالتدابير الإحترازية داخل منزلهم هي متابعة طبيب نفسي لسلوكهم لمدة 3 سنوات, وذلك بعد ما ورد بالتقرير النفسي للأطفال بان جميعهم يعانون من اضطراب في السلوك النفسي حملهم على فعل تلك الافعال.

 

وقد كانت المحكمة قد حكمت بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه عن التهمة الأولى وهي حيازة المخدرات وحبس شهر وغرامة 50 الف جنيه مصري عن تهمة التعدي على أمين شرطة والتنمر.

وكانت محكمة الطفل قد قضت بمعاقبة أحمد ابو المجد الشهير بطفل المرور بإيداعة إحدي مؤسسات الرعاية الإجتماعية ومعاقبة كل من مصطفى وتامر ورامز عصام بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه مصري لكل منهما بتهمة إحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان