logo

أودي RS6 بمنظومة حركة كهربائية هجينة بداية من الجيل القادم

Topic Image

كتب/ عبدالرحمن عيسى

 

تُعَدّ أودي RS6 واحدة من أشهر السيارات الستايشن في العديد من الأسواق العالمية بفضل التصميم الرياضي المميز ومُحرك الـ V8، ولكن يبدو أن هذا سوف يكون الجيل الأخير لمحركات الاحتراق الكبيرة في أودي RS6، حيث صرح رئيس قسم البحث والتطور في أودي أن الجيل القادم سوف يأتي بمنظومة هجينة قابلة للشحن «Plugin Hybrid»، ولكن بالمزيد من القوة.

 

 

المزيد من القوة لأودي RS6

يبدو أن سيارة أودي RS6 سوف تتخلى عن المُحرك المميز صاحب الـ 8 أسطوانات لصالح منظومة هجينة تجمع بين محرك احتراق أصغر ومنظومة كهربائية، ولم يتم الكشف عن مدى الزيادة الحصانية أو التفاصيل التقنية حول منظومة الحركة الهجينة الجديد، ولكن سوف تستمر أودي RS6 بمُحرك الـ V8 حتى نهاية الجيل الحالي، والذي سوف يتوقف بحلول عام 2026.

 

 

محرك أودي RS6 والقوة الحصانية

يُقَدَّم الجيل الحالي «C8» بمُحرك يتكون من 8 أسطوانات على شكل V بسعة 4.0 لتر مع نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت، يُوَلِّد قوة 600 حصان مع 800 نيوتن متر من عزم الدوران، وينقل المُحرك الحركة إلى منظومة كواترو الشهيرة للدفع الكلي للعجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات تيبترونيك، لتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 3.6 ثانية، وصولًا إلى سرعة قصوى 250 كم/ ساعة.

 

 

المحرك

V8 بسعة 4.0 لتر مع نظام هجين خفيف بجهد 48 فولت

القوة

600 حصان

عزم الدوران

800 نيوتن متر

ناقل الحركة

8 سرعات أوتوماتيكي تيبترونيك

منظومة الدفع

دفع كلي للعجلات كواترو

التسارع من 0-100 كم/ ساعة

3.6 ثانية

السرعة القصوى

250 كم/ ساعة

 

 

 

مستقبل كهربائي لسيارات أودي

في الفترة الماضية شهدنا تصريحات مسؤولين من العلامة الألمانية أودي عن التوقف عن تطوير محركات الاحتراق بحلول عام 2025، مما يشير إلى سبب الاستعداد لإطلاق جيل C9 الجديد كليًّا بمحرك هجين قابل للشحن، ووفقًا للتصريحات سوف يتم إطلاق جيل C10 بمنظومة كهربائية بالكامل، مع الاستغناء الكلي عن محركات الانبعاثات الضارة، وفقًا لقوانين ولوائح الانبعاثات الأوروبية الجديدة.