اكمل تصفحك بعد الاعلان

احتفالا بعامها الثالث - كوبرا تكشف عن نسخة خاصة محدودة من فورمينتور– بقوة 385 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

اعلنت شركة كوبرا التي كانت الفرع المتخصص في صناعة السيارات الرياضية من سيات , عن انفصالها عن سيات و تكوين شركة مستقلة بذاتها في عام 2018 , و احتفالا بمرور ثلاثة اعوام علي ذلك , اعلنت الشركة عن تقديم نسخة خاصة محدودة من فورمينتور , والتي اطلقت عليها الشركة اسم VZ5 , و التي تعد اقوي سيارة الاقوي قدمتها كوبرا حتي الان .

 

 

اول و اهم التغيرات هي منظومة القوة , حيث قدمت بمحرك خماسي الاسطوانات TSI سعة 2.5 لتر تربو بقوة 385 حصان , و 480 نيوتن متر من عزم الدوران و المستخدم في عدة سيارات اودي مثل RS Q3 , و يتصل المحرك بصندوق سرعة DSG ثنائي التعشيق من 7 سرعات , و نظام دفع كلي للعجلات .

 

 

لتتسارع فورمينتور VZ5 من 0-100 كم/الساعة في 4.2 ثانية فقط  , والذي يقل 0.3 ثواني عن اودي RS Q3 , و تصل لسرعة قصوي محدده الكترونيا 250 كم/الساعة , و ليس ذلك كل شئ بل حصلت السيارة علي العديد من التعديلات والاضافات الداخلية والخارجية .

 

 

حيث اصبحت السيارة اقل ارتفاعا بمقدار 10 ملم , الي جانب عجلات رياضية جديدة قياس 20 بوصة بتصميم مميز , و مع زيادة القوة حصلت فورمينتور VZ5 علي نظام مكابح اكبر حجما بقياس 18 بوصة , الي جانب مكابس باللون البرونزي المميز من كوبرا .

 

 

بالاضافة الي الالوان الخارجية الجديدة والمخصصة لهذه النسخة مثل الاسود Midnight Black و الازرق المطفي Petrol Blue Matt , حصلت VZ5 علي مخارج عادم ربعاية جديدة تشبه المقدمة في سيارات لكزس الرياضية , و مشتت هواء بتصميم اكثر هجومية , و من الداخل حصلت السيارة علي مقاعد رياضية جديدة , و شاشة وسطية قياس 12 بوصة وغيرها من الاضافات .

 

 

اعلنت شركة كوبرا انها ستصنع 7.000 نسخة فقط من فورمينتور VZ5 , والتي ستقدم جميعها بعجلة قيادة علي الجانب الايسر , و لم تعلن عن الاسعار بشكل رسمي حتي الان , ولكن يتوقع ان يصل السعر الي 60.000  الف جنيه استرليني , ما يوازي 1.540.000 مليون جنيه مصري.

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان