اكمل تصفحك بعد الاعلان

إطلاق نسخة كروس من فيات تيبو فيس ليفت الجديدة لعام 2021!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلن الصانع الإيطالي العريق "فيات" عن نسخة فيس ليفت المحسنة من طراز "تيبو", و تحدثنا عنه تفصيلياً في تقرير منفصل يمكنك قرائته, من هنا.

الا ان فيات لم تكتفي بتحديثات نسخة فيس ليفت فقط, بل أعلنت أيضاً عن نسخة "كروس" الجديدة و الموجهة  للشباب و العائلات الصغيرة.

مواصفات و اسعار فيات تيبو موديل 2021 في مصر

ما الفارق بينها و بين النسخ المعتادة؟

نسخة "كروس" بكل بساطة هي السيارة الكروس أوفر من "تيبو" و الموجهة للشباب و العائلات الصغيرة الذين يريدون الإحتكاك بشكل أفضل مع السيارات من تصنيف "كروس أوفر".. إذ انه الإتجاه الأكثر نمواً في تصنيفات السيارات الجديدة بشكل عام, أصبح الأمر "صيحة" جديدة يسعى خلفها شريحة كبيرة من العملاء.

إرتفعت السيارة عن الأرض بمقدار 4 سم -و هو رقم كبير للغاية-, و تحتوى السيارة على بعض الإختلافات في نظام التعليق, مع عجلات و إطارات مختلفة بقياسات و أبعاد أكبر من النسخة العادية.

محرك تربو جديد!

تقدم السيارة الآن بمحرك عصري جديد مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.0 لتر تربو بقوة 100 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 190 نيوتن*المتر, يبدأ تأثيرهم في الظهور بداية من 1500 دورة في الدقيقة, على عكس المحرك الحالي بقوة 95 حصان و 127 نيوتن*المتر فقط.

ماذا عن الأبعاد؟

لنتعرف بصورة أفضل و أوضح على شكل طراز "كروس" الجديد, سنقوم بمقارنة الأبعاد بينها و بين النسخة السيدان العادية المعروفة لدينا.

وجه المقارنة.

نسخة السيدان.

نسخة كروس الجديدة.

الفارق.

الطول.

4.53 متر.

4.38 متر.

أطول 15 سم في "سيدان".

العرض.

1.54 متر.

1.54 متر.

-

الإرتفاع.

1.49 متر.

1.55 متر.

أعلى 6 سم في "كروس".

سعة صندوق التخزين.

520 لتر.

440 لتر.

أكبر 80 لتر في "سيدان".

الخلوص الأرضي.

-

-

أعلى 4 سم في "كروس".

 

التحديثات الخارجية.

بالرغم من كون السيارة جميلة للغاية قبل هذا التحديث, الا انها قد أصبحت أكثر جمالاً!

حصلت السيارة على مصابيح أمامية جديدة بتصميم مختلف و من نوع LED, مع ممتص صدمات أمامية بتصميم جديد, و شبكة تهوئة بشعار علامة "فيات" الجديد الذي يتوسطها بحجمه الكبير.

 

 و من جانب السيارة نلاحظ حصولها على عجلات رياضية من الكروم بتصميم جديد بقياس 16 و 17 بوصة, و أخيراً لونين جديدين أولهم هو البرتقالي بإسم "Paprika Orange", و الثاني هو الأزرق بإسم "Ocean Blue".

التحديثات الداخلية.

نالت "الداخلية" نصيب الأسد من التحديثات, حصلت السيارة على عجلة قيادة ذات تصميم جديد و مختلف, مرصع بحليات من الكروم في بعض الأجزاء, مع شاشة وسطية عاملة باللمس بقياس 7 بوصة او 10 بوصة حسب التجهيز, مع دعم توصيل الشاشة بالهاتف المحمول بخاصية "Apple Car Play" و "Android Auto".

 

كما حصلت السيارة على لوحة عدادات جديدة بتصميم عصري مختلف, تتوسطها شاشة بقياس 7 بوصة, مع أنظمة جديدة للمساعدة في القيادة للسائق, مثل نظام الإبقاء على الحارة المرورية و منع مغادرتها.. و نظام تشغيل و إطفاء السيارة بدون مفتاح عن طريق زر تشغيل.

و أخيراً, نظام الشاحن اللاسلكي للهواتف المحمولة كتجهيز إختياري.  

 

"تيبو" الفرس الرابح لعلامة "فيات"!

منذ إطلاقها للكمرة الأولى في العام 2016, إستطاعت السيارة "تيبو" ان تحقق قدر مبيعات غير مسبوق للشركة حول العالم, بمبيعات بلغت 670.000 سيارة بحلول عام 2019, لتحقق بذلك أعلى مبيعات خارج دولة إيطاليا لسيارة إيطالية المنشأ في عام 2019.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان