اكمل تصفحك بعد الاعلان

iv>

إطلاق نسخة سبورت باك من طراز أودي Q5 الجديد.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلن الصانع الألماني العريق "أودي" عن نسخة سبورت باك من طراز أودي Q5 الجديد لعام 2021, إعتدنا على رؤية السيارة دوماً بنسختها العادية متعددة الأغراض, الا ان تصميمها الآن قد أصبح أكثر رياضية و إثارة, بروح مختلفة و متفردة تتماشى مع متغيرات العصر الجديد.

التصميم الخارجي.

لم تحصل السيارة على العديد من التغيرات الدرامية بينها و بين النسخة العادية, بعض اللمسات هنا و هناك, على المصابيح الأمامية و الخلفية مثلاً, و شبكة أمامية و فتحات تهوية في ممتص الصدمات.

المحرك ومنظومة الدفع.

تقدم السيارة بنفس المحركات و منظومات الدفع التي تقدم بها في النسخة العادية, عدا منظومة الحركة الهجينة, لن تكون متاحة في تلك النسخة.

و تقدم السيارة في نسختها العادية بمحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو, بقوة حصانية تبلغ 261 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 370 نيوتن*المتر الواحد.

اما الخيار الثاني من المحركات, فهو مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.0 لتر تربو, بقوة تبلغ 349 حصان, و عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن*المتر.

التجهيزات الداخلية.

ربما أبرز ما سيلفت إنتباه كل من يركب تلك السيارة, هو الشاشة الوسطية بقياس 10.1 بوصة, التى تخرج من لوحة القيادة و تظهر بصورة مرتفعة للغاية, مع حصول السيارة على شاشة للعدادات بدلاً من الاخرى التقليدية, و الأضواء الداخلية الخافتة من نوع Ambient light.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان