اكمل تصفحك بعد الاعلان

إطلاق فيات تيبو فيس ليفت الجديدة موديل 2021 عالمياً!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

يعد طراز "تيبو" واحد من أهم و أبرز طرازات الصانع الإيطالي العريق "فيات", و حصل هذا الطراز شهرة واسعة في مصرنا الحبيبة, مع تحقيق إنتشار جيد للغاية في الشوارع المصرية.

أعلن الصانع العريق "فيات" عن النسخة المحسنة او ما يطلق عليه تحديث منتصف العمر من طراز "تيبو", و حصلت السيارة على العديد من التحديثات المختلفة التي سنستعرضها تفصيلياً في التقرير الآتي.

الا ان أبرز تلك التحديثات هو تقديم السيارة بنسخة "كروس" -التي سنتحدث عنها لاحقاً تفصيلياً في تقرير منفصل- جنباً الى جنب مع نسخة "السيدان" و "هاتشباك" و "ستيشن واجن".

مواصفات و اسعار فيات تيبو موديل 2021 في مصر .

محرك تربو جديد!

تقدم السيارة الآن بمحرك عصري جديد مكون من 3 إسطوانات بسعة 1.0 لتر تربو بقوة 100 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 190 نيوتن*المتر, يبدأ تأثيرهم في الظهور بداية من 1500 دورة في الدقيقة, على عكس المحرك الحالي بقوة 95 حصان و 127 نيوتن*المتر فقط.

إطلاق نسخة كروس من فيات تيبو فيس ليفت الجديدة لعام 2021!

 

 

 

التحديثات الخارجية.

بالرغم من كون السيارة جميلة للغاية قبل هذا التحديث, الا انها قد أصبحت أكثر جمالاً!

حصلت السيارة على مصابيح أمامية جديدة بتصميم مختلف و من نوع LED, مع ممتص صدمات أمامية بتصميم جديد, و شبكة تهوئة بشعار علامة "فيات" الجديد الذي يتوسطها بحجمه الكبير.

 و من جانب السيارة نلاحظ حصولها على عجلات رياضية من الكروم بتصميم جديد بقياس 16 و 17 بوصة, و أخيراً لونين جديدين أولهم هو البرتقالي بإسم "Paprika Orange", و الثاني هو الأزرق بإسم "Ocean Blue".

التحديثات الداخلية.

نالت "الداخلية" نصيب الأسد من التحديثات, حصلت السيارة على عجلة قيادة ذات تصميم جديد و مختلف, مرصع بحليات من الكروم في بعض الأجزاء, مع شاشة وسطية عاملة باللمس بقياس 7 بوصة او 10.25 بوصة حسب التجهيز, مع دعم توصيل الشاشة بالهاتف المحمول بخاصية "Apple Car Play" و "Android Auto".

كما حصلت السيارة على لوحة عدادات جديدة بتصميم عصري مختلف, تتوسطها شاشة بقياس 7 بوصة, مع أنظمة جديدة للمساعدة في القيادة للسائق, مثل نظام الإبقاء على الحارة المرورية و منع مغادرتها.. و نظام تشغيل و إطفاء السيارة بدون مفتاح عن طريق زر تشغيل.

و أخيراً, نظام الشاحن اللاسلكي للهواتف المحمولة كتجهيز إختياري.  

 

تجهيزات الأمن و السلامة الجديدة.

لم تكتفي الشركة بتحديث السيارة داخلياً و خارجياً فقط, بل حصلت السيارة أيضاً على العديد من الأنظمة المساعدة الجديدة مثل نظام الإبقاء على الحارة المرورية التي ذكرته سابقاً, كما حصلت السيارة على نظام التعرف على العلامات و الإشارات المرورية, و عرضها على شاشة العدادات بقياس 7 بوصة أمام السائق.

مع وجود نظام "التنبيه لإرهاق السائق" و هو نظام يقوم بمراقبة و تحليل أسلوب القيادة الخاص بالسائق و معرفة ما اذا كان مصاباً بالإرهاق, و تنبيهه مسبقاً عبر لوحة العدادات تفادياً لحدوث المشاكل لاحقاً.

مع نظام الكبح التلقائي حتى سرعة 200 كم/ ساعة, بحيث يقوم النظام بتنبيه السائق بوجود عائق أمامة, ثم التدخل تلقائياً و كبح السيارة في حالة عدم إستجابة السائق لتلك التنبيهات.

كما حصلت السيارة على نظام مثبت السرعة المتغير حسب سرعة السيارة بالإمام, و الذي يقوم بالتكيف مع سرعة السيارات أمامه بدون تدخل السائق.. و يظل النظام نشطاً بداية من سرعة 30 كم/ ساعة و حتى 160 كم/ ساعة.

مع شبكة تهوئة أمامية أوتوماتيكية الفتح و الغلق حسب إحتياج السيارة للتبريد و الهواء الخارجي, ما يوفر تحكم أفضل بدرجة حرارة المحرك, و حماية أفضل لمنظومة التبريد.

و تتوفر السيارة إختيارياً بنظام "مراقبة النقاط العمياء" لتنبيه السائق من وجود عائق بالنقاط العمياء التي لا يستطيع رؤيتها بالمرآة عن طريق إظهار علامة تنبيهية بالمرايا الجانبية بمجر السير بسرعة تفوق 10 كم/ ساعة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان