اكمل تصفحك بعد الاعلان

إطلاق بورشه باناميرا الجديدة – أسرع سيارة من تصنيفها على النوربورغرينج!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

 

أعلن الصانع الألماني العريق "بورشه" عن طراز "باناميرا" الجديد منذ دقائق عبر البث المباشر على منصات مقاطع الفيديو المختلفة, و نستعرض معكم سوياً تفاصيل تلك السيارة الجديدة.

تتسارع في 3.1 ثانية فقط!

تقدم السيارة من نوع بورشه باناميرا تربو اس بمحرك مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V, بسعة 4.0 لتر و شواحن توربينية مزدوجة, بحيث تبلغ قوته 630 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 820 نيوتن*المتر, ما يعني ان هذا المحرك أقوى من السابق بمقدار 80 حصان, مع عزم أقصى للدوران أكثر بخمسين نيوتن*المتر, من الجيل السابق منها.

و قد اثر هذا بالإيجاب على تسارع السيارة, حيث تتسارع السيارة في حالة وضعها على وضعية القيادة الرياضية المتقدمة Sport Plus من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة في خلال 3.1 ثانية فقط لا غير!

رقم قياسي جديد على النوربورغرينج.

و تقدم السيارة بنظام تعليق هوائي مكون من 3 مستويات مختلفة, لتتمكن السيارة من تقديم أداء متميز بشدة على الحلبات, حيث إستطاعت السيارة ان تقوم بعمل دورة كاملة على حلبة سباق النوربورغرينج البالغ طولها 20.832 كم, في زمن قياسي قدره 7:29:81 دقيقة.

و هذا هو الرقم القياسي الجديد لتصنيف السيارة و هو executive cars, على تلك الحلبة بالتحديد.

كما تقدم السيارة في نسخة باناميرا GTS بمحرك مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V و سحب طبيعي للهواء, بقوة 480 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 620 نيوتن*المتر, ما يعني انها أقوى بعشرين حصان عن نسختها السابقة.

 

و أخيراً, باناميرا و باناميرا 4, بمحرك مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V بسعة 2.9 لتر, و مزود بشواحن توربينية مزدوجة, بقوة 330 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 450 نيوتن*المتر, نفس الأرقام الرسمية الخاصة بنسختها السابقة.

ماذا عن النسخة الكهربائية؟

تقدم السيارة أيضا بنسخة كهربائية بإسم باناميرا 4S E-Hybrid, و تقدم السيارة بمحرك مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف V بسعة 2.9 لتر مع شواحن توربينية مزدوجة, بقوة 440 حصان, بجانب منظومة هجينة بقوة 136 حصان, بحيث تصبح القوة الإجمالية للمحرك تساوي 576 حصان, مع إجمالي عزم أقصى للدوران يبلغ 750 نيوتن*المتر.

الإختلافات في التصميم الخارجي للسيارة.

تقدم السيارة في نسختها المحسنة بفتحات تهوئة مختلفة التصميم ذات خطوط عرضية بحجم فراغات كبير للغاية, مع خطين ضوئيين منفصلين على أجناب ممتص الصدمات.

اما عن المقطع الخلفي من السيارة, فقد تم تعديل خط الإضاءة الخلفي ذا اللون الأحمر و أصبح أقرب لصندوق التخزين, مع إضاءفة ثلاثة إختيارات جديدة للعجلات بقياس 20 بوصة و 21 بوصة, ليصبح إجمالي ما يمكن الإختيار منه من العجلات هو 10 عجلات ذات تصاميم مختلفة.

الإختلافات في التجهيزات.

حصلت السيارة في نسختها المحسنة على العديد من التجهيزات التي كانت إختيارية في الأساس, و أصبحت قياسية الآن.

و تتمثل تلك التجهيزات في الآتي.

الشحن اللاسلكي لهواتف آيفون.

نظام الإبقاء على الحارة المرورية.

التعرف على اللوحات المرورية.

مثبت السرعة المتكيف.

نظام المساعدة في الرؤية ليلاً.

مصابيح أمامية من نوع LED Matrix.

نظام المساعدة في الإصطفاف.

شاشة لعرض المعلومات فوق العدادات من نوع Head-Up Display.

 
 

اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان