أودي تتعاون مع مجموعة هيونداي موتور لتطوير سيارات تعمل بتقنية خلايا الوقود !

كشف الموقع الصحفي الخاص بعلامة أودي الألمانية عن خطة الشركة الجديدة للتعاون مع مجموعة هيونداي موتور الكورية لتطوير سيارات تعمل بتقنية خلايا الوقود حيث سيؤمن هذا التعاون لكلا الشركتين إستخدام مكونات داخلية مشتركة وبراءة اختراع محفوظة لكلاً منهما.

كما سيُمكن هذا التعاون الشركتين من تطوير تقنية خلية الوقود بشكل أسرع وأكثر فعالية !

وعلق بيتر ميرتنز عضو مجلس إدارة التطوير الفني بمجموعة أودي وقال " إن تقنية خلية الوقود هي أفضل الطرق منهجية بين تقنيات السيارات الكهربائية كما إنها ستقودنا إلى إنتاج سيارات بدون أي عوادم أو انبعاثات ضارة " وأكمل حديثه وقال " نحن نخطط للإنضمام لشركاء أقوياء في مجال صناعة السيارات مثل هيونداي للوصول إلى أفضل نتيجة وإستخدام هذه التقنية لإنتاج سيارات تعمل بأقل تكلفة ممكنة ".

ومن جانب شركة هيونداي علق اويسون تشونغ " نحن واثقون أن شراكتنا مع أودي سوف تنجح في تقديم خطتنا الطموحة للسيارت التي تعمل بتقنية خلية الوقود FCEV ... كما أن هذا الإتفاق يؤكد شدة إهتمام هيونداي في خلق مستقبل مستدام وتحسين حياة عملائنا وجعلها خالية تماماً بنسبة 100% من الانبعاثات الضارة "

من الجدير بالذكر أن من مميزات الخلايا الهيدروجينية توفير مدى قيادة أطول وفترات أقل للتزود بالوقود مما يجعل خلال الهيدروجين خياراً رائعاً في المستقبل كمصدر للطاقة.

تعمل أودي على نظام السيارات التي تعمل بتقنية خلية الوقود منذ أكثر من 20 عاماً وإطلقت بعض الطرازات مثل أودي A2H2 في عام 2004 وطراز Q5 HFC عام 2008 وفي عام 2014 إطلقت طراز A7 سبورت باك H-tron.

المصدر : Audi Media Center