اكمل تصفحك بعد الاعلان

أوبل أسترا الجديدة كليا موديل 2022 لأول مرة مع محرك هجين !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير/ عبدالرحمن عيسى

 

تُعْتَبر أوبل أسترا من أهم السيارات في مجموعة طرازات أوبل منذ إطلاقها لأول مرة عام 1991م، وقُدِّم الجيل الخامس والأخير منها في 2015م، وتُعَدُّ النُّسخة السيدان من الجيل الرابع من أسترا من أكثر السيارات السيدان المحبوبة بالسوق المصرية، والتي مازالت تُقَدَّم كموديل 2021م، وبعد العديد من الصور التشويقية كشفت أوبل عن طراز 2022.

 

بعد قصة نجاح الأجيال السابقة من أوبل أسترا، كشفت الشركة اليوم عن الجيل السادس الجديد كليًّا من أوبل أسترا المدمجة بمحرك كهربائي، وسوف تُقَدَّم كسيارة هجينة في الأسواق العالمية.

 

 

الأداء ومنظومة الدفع:

 

لا تتعمق أوبل في التفاصيل نحو المحركات، ولكن يُمكن التوقع أنها سوف تكون مشابهة لتلك الموجودة في بيجو 308، تُؤكد العلامة التجارية الألمانية أن أسترا الجديدة ستكون متاحة مع محركات البنزين والديزل، مع قوة تتراوح من 110 أحصنة إلى 130 حصانًا مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

 

وسيتوافر إصدار هجين بقوة 225 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

 

 

الأبعاد الجديدة في أوبل أسترا:

 

يأتي الجيل الجديد من أسترا مع حجم أكبر من الأجيال السابقة، وبالرغم من أنها هاتشباك لكنها تأتي بصندوق أمتعة أكبر بمقدار 52 لترًا من الجيل السابق، مع زيادة أربع ملليمترات عن طول الجيل السابق، ويبلغ طولها الآن 4374 ملم.

وقد تمّ تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير إلى مقدار 2675 ملم بزيادة 13 ملم عن السابق، مع زيادة عرض السيارة 51 ملم حتى تصل 1860 ملم.

 

 

التصميم الجديد:

 

تأتي السيارة بتصميم أكثر رياضي وتطور مع تجربة ديناميكية جديدة، حيث حصلت أسترا الجديدة على لغة تصميم جديدة من أوبل، باستخدام هيكل خارجي أكثر حدة وإزالة العناصر الزائدة عن الحاجة؛ حتى تُواكب أسلوب أوبل الجديد، ومع استخدام نظام مصابيح Matrix LED المستخدم في أوبل إنسيجنيا، مع لا يقل عن 84 صمامًا ثنائيًّا باعثًا للضوء لكل مجموعة مصابيح أمامية.

 

 

التصميم الداخلي:

 

من خلال اعتماد نفس لغة التصميم الخارجية نرى أن السيارة من الداخل تأتي بجُرأة أكثر واعتماد كبير على شاشة اللمس مع تقليل الأزرار التقليدية، مع زيادة أكبر في التكنولوجيا في السيارة عن طريق شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، مع مجموعة العدادات الرقمية التي لها نفس الحجم.

 

وتمتلئ الأوبل أسترا بالتكنولوجيا الجديدة مع أنظمة لتحسين تجربة القيادة مثل الرؤية 360 درجة، ويظهر التطور الداخلي في شكل المقاعد الأمامية الجديدة المطورة داخليًّا المصممة لتوفير أكبر قدر من الراحة.

 

 

أنظمة المساعدة والأمان:

 

تشمل أوبل أسترا الجديدة أحدث أنظمة مساعدة السائق الآلية، بالإضافة إلى كاميرا متعددة الوظائف، تشمل التقنية أربع كاميرات واحدة على كل جانب من السيارة، وخمس مستشعرات واحدة في الأمام، وواحدة في كل زاوية، مع مستشعرات فوق صوتية أمامية وخلفية، تُتيح لنظام السيارة تكييف السرعة في المنحنيات.

 

يشمل النظام أنظمة متعددة، منها: تحديد المسار، واكتشاف النقطة العمياء بعيدة المدى، ومثبت سرعة تكيفي، ونظام لتسهيل ركن السيارة.

 

 

موعد تقديم السيارة للأسواق العالمية:

 

سيتم بدء إنتاج أوبل أسترا مع بداية الخريف واستلام طلبات الحجز، ومن المقرر أن تتم عمليات التسليم الأولى للعملاء في أوائل عام 2022م، وأن هذه ستكون النسخة النهائية من أسترا التي تعمل بمحركات الاحتراق، لتعهد أوبل بالانتقال الكامل للكهرباء بحلول عام 2028م.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان