اكمل تصفحك بعد الاعلان

أمامك فرصة واحدة لشراء شيفروليه كورفيت Z06 كاربون إيديشن موديل 2011 كالجديدة تماماً!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

حصدت سيارات العضلات الأمريكية شهرة واسعة على سبعينيات و ثمانينيات القرن الماضي بفضل قدراتها و قوتها المفرطة, جنباً الى جنب مع صوتها الجهوري و حضورها القوي, و منذ تلك اللحظة أصبحت سيارات العضلات الأمريكية عزيزة على قلوب محبي السيارات حول العالم بالكامل.. في التقرير الآتي سنستعرض سوياً أحد السيارات الأسطورية التي حافظ عليها مالكها كالجديدة بالكامل منذ إقتنائها للمرة الأولى.

نبذة عن الوحش!

السيارة المعروضة للبيع هي شيفروليه كورفيت Z06 موديل 2011 باللون الأزرق المسمى Supersonic Blue, و تعد واحدة من أصل 250 سيارة فقط حول العالم بنسخة الكاربون فايبر.. و قد قطعت السيارة مسافة خمسة أميال منذ صناعتها, و هو ما يوازي 8 كيلومترات فقط لا غير!

المحرك و منظومة الدفع.

كعادة سيارات العضلات الأمريكية بتوليفتها المعتادة, تعمل السيارة بمحرك عملاق مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V بسعة 7.0 لتر من نوع LS7, و يتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات, و تبلغ قوة المحرك 505 حصان, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 637 نيوتن*المتر!

التجهيزات الخارجية.

و حصلت السيارة خارجياً على العديد من التجهزات المختلفة, أبرزها هي العجلات الرياضية بقياس 19 بوصة بالأمام و 20 بوصة بالخلف, مع إطارات من نوع ميشلان بايلوت سبورت, كما زودت السيارة بمكابح رياضية من نوع بريمبو و أقراص مكابح من الكاربون سيراميك.

التجهيزات الداخلية.

اما عن الداخلية, فتتمت عالسيارة بشاشة وسطية لعرض و تشغيل الوسائط المتعددة بقياس 7 بوصة تقريباً, و تتصل تلك الشاشة بنظام صوتي مقدم من شركة Bose, مع عجلة قيادة متعددة المهام و مثبت سرعة.

ما سعر تلك التحفة الفنية؟

الزيادة معروضة في مزاد الآن, مزاد ممتد لسبعة أيام و بدأ منذ أربعة أيام, اي ان المدة الباقية هي 3 أيام فقط, وصل المزاد حتى لحظة كتابة هذا التقرير الى 60.000 دولار أمريكي, و هو ما يوازي 935.000 جنيه مصري بدون ضرائب او جمارك او رسوم!

لم ينته المزاد بعد, و يتوقع للسيارة خلال الأيام الثلاث الباقية ان يزداد سعرها و يصل لأعلى من 60.000 دولار.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان