logo
logo

هيونداي تكشف عن أكسنت 2018 الجديدة كلياً بشكل رسمي‎

Topic Image

تقرير / كيرلس ادوارد

قدمت هيونداي الجيل الخامس من أكسنت كطراز عام 2018 بتصميم متطور للغاية يشبه شقيقتها الأكبر هيونداي إلنترا AD.

بدأ الجيل الأول من سيارة أكسنت تحت اسم هيونداي أكسل في عام 1994 واستمر حتي عام 2000 حتى قدم الجيل الثاني منها بأسم اكسنت. ثم الجيل الثالث من عام 2005 حتى 2011. والجيل الرابع من عام 2011 حتى عام 2017. ولكن حان الوقت لتقديم جيل جديد من أكسنت يتبع خطوط التصميم الرئيسية التي رسمتها هيونداي لمجموعة سياراتها الجديدة والتي شاهدناها في طرازات النترا وتوسان وسوناتا.

من ناحية التصميم, فأن طراز اكسنت الجديد يأتي بتصميم سلس بخطوط واضحة وحواف بسيطة توضح لغة التصميم الجديدة لشركة هيونداي فتأتي السيارة بشبكة هيونداي الكبيرة والمحاطة من الجانب بأضواء LED النهارية.

ومن الخلف تلتقي ايضاً خطوط التصميم الحادة بالمصابيح الخلفية بتقنية LED.

أهتمت هيونداي بعمل تحسينات للأيروديناميكية ومقاومة السيارة للهواء فقامت بتقليل إرتفاع السيارة بالاضافة الي وجود "سبويلر" سفلي بالأكصدام الأمامي مما ادى الي خفض معامل مقاومة الهواء ليصبح 0.28 فقط.

زيادة ابعاد السيارة انعكست بشكل كبير على حجم مقصورة السيارة وزيادة المساحة الداخلية المتوفرة للركاب, فهي أعرض من الطراز السابق بـ 38 ملم و أطول بـ 15 ملم, كما إزدات مساحة قاعدة العجلات بـ 10 ملم الأمر الذي ساعد على ابعاد العجلات الأمامية عن مقصورة القيادة مما وفر مساحة أكبر للراكب الأمامي.

يوفر تصميم المقصورة الداخلية بساطة ليست بالفاخرة لكنها لا تفتقر الى الراحة أو سهولة الأستخدام.

تأتي جميع الفئات بـ 6 وسائد هوائية ونظام تجنب الأصطدام الأمامي كتجهيز اساسي, وتم تحسين عزل صوت الهواء بالمقصورة الداخلية. وشاشة مقاس 7 بوصة تعمل باللمس بنظام هيونداي Blue Link الترفهي وتدعم Apple CarPlay و Android Auto بالاضافة الى دعمها لـ Amazon Alexa و Google Home الذي يمكنك من أستخدام الأوامر الصوتية.

يدعم أداء سيارة هيونداي الجديدة محرك سعة 1.6 لتر من أربعة اسطوانات بقوة 130 حصان ونظام دفع أمامي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات بأستهلاك وقود يقدر بـ 16 كلم لكل لتر!

ومن المتوقع طرحها قريباً في مصر لاحقاً هذا العام 2018!

 

Invalid API key or channel ID.