logo
logo

من هم فريق تاكومي الخاص بشركة نيسان ؟!

Topic Image

يتميز طراز GT-R من نيسان بحصوله على أقوى وأدق محركات نيسان على الإطلاق، وعندما نتحدث عن المحرك "الأقوى" و "الأدق" للشركة اليابانية ، فنحن نتحدث عن مُحرك الجيل السادس الحالي والاحدث من GT-R الحاصل على الرمز الكودي R35 .....وتحديدا النُسخة المُحدثة منه ...التي تٌدعم بالنسخة الأقوى من المحرك VR38DETT الذي قُدم في GT-R مُنذ عام 2007 ..هذا المحرك بات يأتي بنُسختين ...الأولى من 545 حصان ..والثانية بقوة 600 حصان مع 652 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران لنُسخة NISMO الأقوى والأكثر تميزا من GT-R .

هذا المحرك يأتي بسعة 3.8 لترات موزعة على ستة اسطوانات V6 ومُدعم بنظام شحن توربيني مزدوج للهواء ...يتم بنائه وتجميع يدويا في داخل مصنع نيسان للمحركات في يوكاهاما .....ليس هذا وحسب ...بل يتم بتجميعه من قبل فئة خاصة جدا من التقنين ...فئة تُسمى بـ "تاكومي- TAKUMI " ....هذا المصطلح الياباني يُطلق على الفئة "الأفضل" والأكثر خبرة من التقنين، لتقوم نيسان بتوفير فريقها "الأفضل" لبناء "أهم" محركاتها الرياضية على الإطلاق.

يقوم كل فرد من فريق تاكومي ببناء واختبار محرك واحد على حدة ...ليكفي أن تعرف عزيزي القارئ أن فريق تاكومي يتكون من 4 تقنين فقط ...كل واحد منهم يمتلك خبرة هندسية في مجال بناء المحركات تزيد عن الـ 25 عام ...ليتشارك الأربعة في خبرة هندسية مُجمعة تزيد عن الـ "100 عام " ...يتشاركوا فيها لتجميع وبناء أهم محركات شركة نيسان في التاريخ ! هذه المحركات العبقرية تستطيع دفعها لقوة أمنة تقرب من الـ 800 حصان ...وبعض المُعدلين ومطوري المحركات المجانين إستطاعوا دفعها إلى حاجز الـ 2500 حصان بعد إجراء تعديلات وتطويرات مُعقدة ! ولكن أن يكون عند محرك بأساس وبلوك وتقنية تستطيع تطويرها للوصول إلى هذه المُعدلات من القوة فهو ضرب من ضروب الجنون !

يقوم أعضاء فريق تاكومي الأربعة ..."بمزج" روحهم بمحركات طرازات GT-R ! العملية ليست مُجرد "بناء" تقليدي للمحركات ...بل يقوم أعضاء هذه الفريق باختبار المحركات "بإحساسهم"  ! يقوموا باختبار المحركات بطريقة لا تستطيع الماكينات وأجهزة الكومبيوتر محاكاتها ! وكل فرد من الفريق يقوم بوضع شريحة خاصة مختومة بإسمه على المحرك الذي يقوم ببنائه ..ليكون شرف كبير ورسالة "طمأنينة" لعملاء هذا الطراز المحظوظين .

Invalid API key or channel ID.