logo
logo

كيف تستعد مرسيدس بنز AMG بروجيكت 1 لتغيير شكل صناعة السيارات الخارقة في العالم !

Topic Image

كشفت شركة دايملر بنز عن صور جديدة لطرازها الخارق الذي ينتظر العالم عرضه غدا في جناح الشركة عبر معرض فرانكفورت الدولي للسيارات و الحامل لإسم مرسيدس بنز إيه ام جي بروجيكت 1  ...هذا الطراز سيُمثل الشكل المُستقبلي لما يجب أن تكون عليه السيارات الخارقة ! لماذا ؟  ....سنشرح لكم !

سيكون طراز مرسيدس بنز AMG Project 1  .. أحد أسرع الطرازات في العالم من هذه الفئة ...فسيزود بمنظومة تشغيل هجينة متطورة بقوة تزيد عن الـ 1000 حصان ...وهو ليس بالأمر "المُبهر" ..لأن بالفعل تٌقدم بورشه وفيراري وماكلارين طرازات خارقة بمنظومات تشغيل هجينة متطورة بقوة تتراوح أرقامها حول الـ 900 حصان ...ولكن المُبهر في هذا الطراز أنه سيأتي بوزن مٌنخفض للغاية سيقل عن 1300 كجم ..وهو رقم مقارب جدا لوزن طراز فيراري La Ferrari وأقل طبعا من وزن طراز ماكلارين P1 ...أي أنه سيكون بوزن خفيف للغاية ..وبقوة أكبر من المنافسين ...ولكن الأهم من كل هذا ..هو إقرار الشركة أنها ستستفيد من خبرتها الهندسية التي إكتسبتها من عالم السباقات الفورميلا 1 لبناء هذه السيارة ...نعم ستحمل هذه السيارة تصميم سيضمن أعلى مُعدلات الإنسيابية على الإطلاق ...مع إستخدام مُحرك بسعة صغيرة للغاية مستعار من سيارات مرسيدس للفورميلا 1 وليس محرك يحمل مجرد "الفكر" لمحركات سيارات السباقات  ...مُحرك بسعة 1600 سي سي موزعة على ستة إسطوانات V6 مُدعمة بنظام شحن توربيني "فردي" ...ليقدر على إستخراج على قوة 750 حصان ...مع إعتماد مُحرك كهربائي بقوة 250 حصان ويُدعم ببطارية كهربائية من فئة أيون الليثيوم.

المُبهر أيضا في هذا الطراز ...أن مرسيدس بنز قامت بتحويل المُحرك المُستعار من عالم الفورميلا 1 للإستخدام على الطرقات ...فمثلا تم تغيير عدد دورات المحرك التي يقف عنده المحرك في الحالة المثالية Idle عند 1100 دورة في الدقيقة بدلا من 4500 دورة في الدقيقة ...مع إستطاعته للوصول إلى حد أقصى من الدورات يبلغ 11 ألف  دورة في الدقيقة ..كما انك لن تحتاج لفريق دعم فني لتشغيل هذه السيارة...ولكنك ستحتاج لإرسال السيارة للشركة كل 50 ألف كيلو متر لتقوم بإخراج المحرك وإعادة بنائه للتأكد بانه قادر للعمل بكفائة لـ 50 ألف كيلو متر جديدة.

 

Invalid API key or channel ID.