logo
logo

حوار خاص مع السيد كريستوفر شيبارد المدير التنفيذي لأستون مارتن الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ...

Topic Image

أجرى الحوار أحمد عمار

مع النجاح مُنقطع النظير لأستون مارتن في السوق المصري ..خصوصا بعد تقديم طراز DB11 ...هل السوق الخليجي يواجه نفس المستوى من النجاح ؟ ولماذا ؟ 

في البدأ يجب أن أقول أن دخول أستون مارتن في السوق المصري كان ناجحا للغاية ..وكان غير متوقع بسبب الظروف التي مرت بها البلاد ..ولكن الطرازات الجديدة التي قدماناها هي التي أثبتت قدرة أستون مارتن على اقتحام أسواق جديدة والنجاح بشكل غير متوقع ....فالطرازات الجديدة التي قدمانها والتي سنقدمها "بالإشارة إلى طراز فانتاج الرائع الذي قدمته الشركة فيما بعد" ستكون الأسباب الرئيسية للنجاح في مصر وسوق الشرق الاوسط بشكل عام ، مع العلم بان المستقبل سيحمل المزيد من النجاحات ..خصوصا مع تخطيطنا لتقديم طرازنا الجديد من فئة SUV .

من وجهة نظرك الشخصية لماذا طراز أستون مارتن DB11 مُميز للغاية ؟

الفكرة ليست في وجهة نظري ...الفكرة في توجه الشركة لإنتاج طرازات أفضل وتحمل تقنيات جديدة متطورة ممزوجة بالإرث التصميمي والهندسي للشركة ...DB11 هو طراز مُميز للغاية أثبت نجاحه حول العالم ...لذا قُمنا بتقديم نسخة جديدة من ثمانية اسطوانات V8 لنزيد من معدلات نجاحه وانتشاره ....وطبعا سيكون من أسباب نجاح هذا الطراز هو المحرك الـV12 الجديد بالكامل المشحون توربينيا ذو قوة الـ 600 حصان والتقنيات الجديدة والتصميم الرائع .

هل سنرى نسخة جديدة من رابيد إس في المستقبل القريب ؟!

نقوم الأن في أستون مارتن بالعمل على توسيع مجموعة طرازتنا.....لتشمل خطتنا المُستقبلية بناء سيارة رياضية مُتعددة الإستخدامات SUV  كما قلت...ولتأتي بجانب طرازتنا الرياضية والصالون ...مع العلم بأن طرازات الصالون المُستقبلية سيتم بنائها وتطويرها على أساس طراز لاجوندا وليس على أساس طراز رابيد إس ...إذا فنحن لن نرى نسخة "جديدة" من رابيد إس في المستقبل .

هل إستخدام المحركات المشحونة توربينيا ذات الثمانية والإثنتى عشرة اسطوانة سيعني موت المحركات ذات السحب  الطبيعي للهواء في أستون مارتن

أستطيع أن أقول أن المحركات ذات السحب الطبيعي للهواء لن تموت مع علامة أستون مارتن ...فطراز فالكيري الخارق الذي سيُسلم للعملاء المحظوظين في المستقبل القريب و المعروض في جناح الشركة يحمل محركا حماسيا بسحب طبيعي للهواء V12 يستطيع توفير قوة مبهرة بجانب الصوت الجهوري الشهير لعلامة أستون مارتن، لذا فانا لا أعتقد أن هذه النوعية من المحركات ستموت في أستون مارتن.

بمناسبة الحديث عن طراز فالكيري الخارق ...هل تم بالفعل بيع كل النُسخ التي ستنتج منه ؟!

"ضاحكا" ...نعم ...تم بالفعل بيع كل النُسخ التي ستنتج من هذا الطراز والتي ستبلغ 150 نسخة مُخصصة للاستخدام على الطرقات ...بجانب عدد من النسخ المُخصصة للسباقات الاحترافية ..مع العلم باننا استقبلنا العملاء المحظوظين لهذا الطراز ...ليقوموا بالتأكد من أنهم "سيستطيعون" الدخول والجلوس في السيارة ...مع العلم بان كل سيارة يتم القيام ببعض التفصيلات الخاصة فيها لتتلائم مع العميل صاحبها ...هذه السيارة المبهرة هي سيارات سباقات تم ترويضها للاستخدام على الطرقات .

هل أفادت علاقة التعاون التقني من مرسيدس بنز شركة أستون مارتن ؟!

بالطبع ...مرسيدس بنز إسم تستيطع الإعتماد عليه ...نحن نستخدم العديد من المكونات الميكانكية والكهربائية الموردة من مرسيدس بنز ..والتي نثق في جودتها واعتمادتيها ..كما قُمنا بإستخدام محرك مرسيدس بنز ذو سعة الـ 4 لترات الـ V8 المشحون توربينيا في طرازات فانتاج و DB11..

وماذا عن المحرك الـ V12 المُستخدم في سيارات أستون مارتن ..هل هو أيضا مستعار من مرسيدس بنز ؟

لا ...المحرك V12 ذو سعة الـ 5.2 لترات ونظام الشحن التوربيني المزدوج ذو قوة الـ 600 حصان والمستخدم في طراز DB11 هو من تصميم وانتاج أستون مارتن بالكامل ..فقط المحرك الـ V8 ذو سعة الـ 4 لترات هو المستعار من مرسيدس بنز والمواصفات التي تريدها أستون مارتن.

هل تنوي أستون مارتن إنتاج سيارات كهربائية وهجينة في المستقبل ...وهل تتلائم فكرة هذه السيارات مع روح سيارات أستون مارتن وشهرتها بصوت محركاتها الجهورية ؟!

بالطبع سنقوم في المستقبل القريب بتقديم نُسخ كهربائية وهجينة من أستون مارتن ..فيجب ان نوفر خيارات متنوعة من سيارتنا لنُشبع رغبات عملائنا المتغيرة ونواكب الطلب والتوجه العالمي ...ونحن بالفعل قُمنا بتقديم نسخة كهربائية تجريبة من أستون مارتن رابيد تٌسمى بـ Rapide E  " سيارة بأربعة محركات كهربائية وبقوة اجمالية يتوقع ان تزيد عن الألف حصان
" ...ولكن هذا لا يعني أننا سنقوم بالتوقف عن إنتاج وتقديم طرازتنا الرياضية المزودة بالمحركات الرائعة ذات الصوت الجهوري الذي يحبه عملاء ومحبي أستون مارتن حول العالم.

Invalid API key or channel ID.